تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شهر رمضان 2023
شهر رمضان 2023

موعد شهر رمضان 2023 - 1444

2023-01-16

يترقب العالم الإسلامي شهر رمضان من كل عام نظرًا لاهميته الدينية لكل مسلم، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك للعام الميلادي 2023 والهجري 1444، يبحث الجمهور بشكل كبير عن موعد بدء الشهر الكريم بالتحديد؟.

موعد شهر رمضان 2023 - 1444

كشف المجمع الفلكي عن موعد شهر رمضان 2023 وأشار المجمع ان رمضان لهذا العام يبدأ يوم الخميس 23 من مارس المقبل، أي يتبقى على الشهر الفضيل أقل من 3 أشهر.

أدعية استقبال شهر رمضان 2023:

"اللهم بلغنا رمضان وارزقنا توبة ترُضيك عنا واجعل لنا نصّيبا من رحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون".

"اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام والعافية، ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره".

"اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملًا لوجهك الكريم إيمانًا واحتسابًا، اللهم تقبله منى واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولاً".

شهر رمضان 2023

اللهم بلغنــا شهر رمضــان ووفقنا فيه لمرافقة الصالحين الأبرار، واصرف عنّا مرافقة الأشرار، اللهم وانظر لنا فيه بعين رحمتك، واهدنا إلى سواء السبيل يا رب العالمين.

اللهم سلمنا لرمضان، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورًا.


اللهمّ بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي ونحن بأحسن حال، اللهمّ اغفر لنا الذّنوب والآثام، وتجاوز عن الخطايا والسّيئات، اللهمّ لا تحرمين وأهلي وأحبتي لذّة الطاعات وطعم السّعادة ونوال الأجر في الدّنيا والآخرة، اللهمّ بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا وقد غفرت لها ورحمتنا، وجعلتنا في عبادك الصّالحين.


اللهم إني نويت صيام شهر رمضان كاملاً لوجهك الكريم فتقبل منا وأعنا فيه على حفظ أنفسنا من الشرور والغفلات يا رب العالمين.

اللهمّ أهلّ علينا هلال رمضان واجعلنا فيه من الصائمين القائمين، ونبهنا يا مولانا فيه عن نومة الغافلين، وهب لنا فيه اليسر والعافية، وألبسنا فيه لباس التقى والعفاف برحمتك يا رب العالمين.

“اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، اللهم بلغنا رمضان، لا فاقدين ولا مفقودين، بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة، لك نصف الحُب جهرًا ونصفه الآخر دُعاء. لم يعد بيننا وبين رمضان غير هلال واحد، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، وارحم من لم يعد عليه شهر رمضان المبارك بسبب الموت، وأجمعنا بهم في جنة النعيم يا أرحم الراحمين”.

شهر رمضان 2023

احدث المقالات