تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل الزند

مسلسل "الزند- ذيب العاصي" يزعج تركيا!

2023-03-16

رحاب ضاهر – بيروت 

بعد سلسلة حملات ترويجية وتشويقية   لمسلسل " الزند – ذيب العاصي"، للنجم السوري تيم حسن، تم حذف جميع الإعلانات الخاصة بالعمل عن منصة " شاهد" و"ام بي سي "دون توضيح للجمهور، الذي وقع في حيرة من أمره، وخرجت كثير من التكهنات التي تشير الى خروج النجم تيم  حسن من السباق الرمضاني.

ورغم غياب أي توضيح رسمي، حول الأسباب التي أدت إلى حذف الإعلانات، إلا أن البعض ذكر أن هناك أخطاء فنية تتعلق بالمونتاج والمكسياج، ولذلك تم حذف الإعلانات، في حين لم يقم بطل العمل تيم حسن بحذفه عن حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب مصادر خاصة، فإن سبب  حذف الإعلانات أن المسلسل  يحمل اساءة للدولة العثمانية، التي تدور أحداث المسلسل في عصرها، ولا ترغب المحطة السعودية، بخلق نوع من التوتر بين المملكة العربية السعودية وتركيا بعد المصالحة التي حصلت منذ أشهر، ولذلك وقعت المحطة في حيرة من أمرها، بين ان تحذف كثير من المشاهد من العمل  أو تأجيل عرضه  في وقت تعتبره الحصان الرابح لهذا العام.

 وتراهن شركة " الصباح" المنتجة للعمل عليه بشكل كبير، إذ تنوي تقديم خمس مواسم منه، وصور حتى الآن موسمين، والعمل على  فيلم وثائقي عنه لعرضه على"منصة "شاهد" بعد رمضان.

ويبدو أن المصالحات السياسية، تلقي بظلالها على الأعمال  الدارامية على محطة " ام بي سي"، ومنصة "شاهد "، إذا أن مسلسل" معاوية" الذي كان مقررًا عرضه في رمضان القادم،  والذي آثار ضجة كبيرة  قبل عرضه، فقد تأجل الى أجل غير مسمى، وأرجع البعض سبب ذلك  الى المصالحة (السعودية - الإيرانية ) التي تمت مؤخرا.

مسلسل" معاوية" رصدت له ميزانية ضخمة بلغت حوالي 100 مليون دولار. وهو من تاليف خالد صلاح وإخراج طارق العريان، وتم تصويره في استديوهات "كارتاغو فيلم" في مدينة الحمامات في تونس،  ويجسد شخصية معاوية بن أبي سفيان الفنان السوري لجين إسماعيل،. ويجسد الفنان الأردني إياد نصار شخصية الإمام علي بن أبي طالب، وتجسد الفنانة سهير بن عمارة شخصية هند بنت عتبة، والدة معاوية.
 

رمضان 2023 مسلسل الزند

احدث المقالات