تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اعرفي كيف تتخلصين من تورم عضلات البطن بعد القيصرية
اعرفي كيف تتخلصين من تورم عضلات البطن بعد القيصرية

اعرفي كيف تتخلصين من تورم عضلات البطن بعد القيصرية

2023-05-05

دائما ما تواجه الأمهات الجدد بعض المشاكل بعد الولادة وخاصة القيصرية، وعادة ما يكون أبرز هذه المشاكل هو تورم عضلات البطن، حيث تواجه السيدات صعوبة في تخفيف هذا التورم.

وعلى الرغم من صعوبة الأمر وما يسببه من انزعاج، إلا أنه يجب تجنب محاولة فقدان الوزن بسرعة بعد الولادة لأن ذلك يسبب مشاكل أخرى بجانب أن الجسم يحتاج إلى وقت للتعافي بعد الولادة.

لذا، نقدم لكِ من مجلة أونلي ماي هيلث خطوات تساعدك للتخلص من تورم عضلات البطن بعد القيصرية:

الرضاعة الطبيعية

تعزز الرضاعة الطبيعية من فقدان الأم للوزن بشكل أسرع مقارنة باللواتي لا يعتمدن الرضاعة الطبيعية.

هذا ويوضح الخبراء أن الرضاعة الطبيعية تساعد في حرق العديد من السعرات الحرارية، حيث يتطلب الجسم الكثير من الطاقة لإنتاج الحليب.

تجنبي الأطعمة المُعالجة

من الهام تجنب الأطعمة المعالجة والمُصنعة مع الحرص على استبدالها بأطعمة صحية واستهلاك قليلة الدسم مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات وما إلى ذلك، كما يجب أن يكون نظامك الغذائي غنيًا بالمعادن والفيتامينات والكربوهيدرات.

المشي

ممارسة الرياضة مفيدة جدا وخاصة للأمهات الجدد، ولستِ بحاجة لممارسة تمارين شاقة، فكل ما تحتاجينه هو الحرص على المشي دائمًا لأن ذلك سيساعد في التخلص من تورم عضلات البطن بعد القيصرية كما يعزز صحة القلب والدورة الدموية.

اليوغا

لليوغا فوائد صحية عديدة ويمكنك ممارسة المناسب لكِ وفقًا لنصيحة الطبيب، فاليوغا تقوي عضلات البطن وإعادة شد العضلات التي ارتخت نتيجة الحمل والولادة.

استخدم حزام البطن

يُفضل عادة في الأشهر الأولى بعد الولادة استخدام حزام البطن، حيث يساعد بالفعل في تقليل دهون البطن، ولكن ينبغي تجنب استخدامه أثناء النوم وتناول الطعام وأثناء استخدام الحمام.

التدليك

بجانب ما يمنحه من شعور بالاسترخاء، للتدليك فعالية كبيرة في تقليل دهون البطن وشد العضلات والتخلص من تورم البطن بعد القيصرية، ولكن من الهام البدء في اعتماد التدليك بعد أسبوعين من الولادة القيصرية.

قسط كاف من النوم

الراحة والحصول على قسط كاف من النوم له دور هام في تخفيف تورم أو دهون البطن وذلك لأن قلة النوم تعزز افراز الكورتيزول في الجسم المعروف باسم هرمون التوتر والذي يرتبط بتضخم البطن.

شرب الكثير من الماء

بجانب ما ذُكر أعلاه، لا تنسي الماء، فشرب ما يكفي من الماء ضروري للغاية لتقليل دهون البطن لأنه يساعد على تحقيق توزان السوائل في الجسم بجانب حرق الدهون الزائدة وخاصة في منطقة البطن.

القيصرية عضلات البطن تورم عضلات البطن ولادة

احدث المقالات