تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رجيم
رجيم

بدون حمية غذائية ولا تمارين.. اتبعي هذه الطرق لتفقدي الوزن بذكاء

2023-03-14

 يؤثر  إغلاق كورونا على زيادة شهيتنا المفتوحة للطعام باستمرار فحسب، بل جعلنا أكثر ميلا إلى الكسل. ونتج عن هذا الروتين الجديد أن اكتسبنا المزيد من الدهون. كما أثر ذلك على اطلالتنا، وجاءت اطلالتنا غاية في القبح عبر أذرع مترهلة، وخصر وأفخاذ تعج بالدهون.


قد تريدين أن تفقدي الوزن، لكن الإحساس بالملل يحبطك عن متابعة النظام الغذائي وممارسة الرياضة. لكن ماذا لو عرفت أن هناك بعض الطرق الذكية التي قد تساعدك على التخلص من الوزن الزائد دون اللجوء إلى ممارسة التمارين الرياضية أو المداومة على حميات غذائية قوية.. تعرفي عليها

1. تعزيز التمثيل الغذائي بذكاء مع الغدة الدرقية

ضمّني بعض العناصر الغذائية التي تؤثر على عمل الغدة الدرقية وتعزز عملية التمثيل الغذائي بطريقة ذكية في طعامك. تشمل هذه العناصر اليود والزنك والسيلينيوم. حيث تتميز بقدرتها الفائقة على حرق الدهون.

2. استخدم الماء البارد لحرق السعرات الحرارية

نسبة ليست قليلة من زيادة التمثيل الغذائي تأتي عبر  الماء، وخاصة إذا كان هذا الماء باردًا. ومعروف أن تناول الماء البارد يعزز حرق المزيد من السعرات الحرارية. كل من هو مطلوب الإكثار من تناول الأكواب الباردة.

كما أن الاستحمام بالماء البارد يساعد أيضا على حرق بعض الدهون عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي. الى جانب المكوث بغرفة باردة، يدفع جسمك لحرق المزيد من السعرات الحرارية للبقاء دافئا.

3. النوم

يستطيع النوم لمدة 8 ساعات أن يخلصك من 300 سعر حراري. ولكن إذا لم يحصل جسمك على ما يكفي من النوم، فسيدفعك مضطرا للبحث عن المزيد من الطاقة عبر تناول  الطعام بشراهة.

4. القهوة السوداء

بّدل عاداتك في تناول القهوة، لتكون قهوة سوداء مثالية بدون أضافات، حيث تعزز القهوة السوداء التمثيل الغذائي. وفقا للمعهد الوطني للصحة، تزيد القهوة حرق الدهون بنسبة 29٪ لدى الأشخاص الأقل نحافة، و 10٪ في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

5. تضمين الفلفل الحار في نظامك الغذائي 

يساعد تناول الطعام الحار مثل الفلفل الأحمر على تعزيز الحرق وزيادته بشكل كبير، حيث يحتوي على مادة راتنجية لاذعة تُعرف باسم "كابسيسين. كما أنه سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول.

رجيم غذاء وزن خضراوات

احدث المقالات