تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يوغا
يوغا

كيف تعزز اليوغا ثقتك بنفسك؟

2023-02-03

حوّلت رياضة اليوغا حياة العديد من الأشخاص إلى مستوى أفضل بالصحة والثقة بالنفس والسعادة وتقليل مستويات التوتر وأكثر من ذلك.

وباتت هذه الرياضة تحظى بشعبية كبيرة بين الناس في جميع أنحاء العالم لما لها من فوائد عديدة بتحسين مرونة العضلات وتقويتها وحرق السعرات الحرارية.

وبحسب خبراء فإنه أثناء ممارستك التمارين سيخبرك جسدك بالمناطق التي تحتاج إلى العمل عليها كما ستحدد انت العضلات القوية والضعيفة وسوف تكوني قادرة على تقوية جسدك بالكامل ووضعه بوضعية مريحة.

وإليك بعض من فوائد اليوغا على صحتك وثقتك بنفسك:

1- التركيز على أنفاسك يساعدك على التواصل في الحياة

عند القيام بالتمارين فإنك تركّز على عملية التنفس العميقة التي تجعلك تتوقفي للحظة والهبوط من الضغط الذي حولك فمع بقاء الناس منشغلة طوال اليوم لا يوجد وقت لأخذ نفس عميق.

والقيام بعملية التنفس العميقة يساعدك على التواصل مع نفسك ويصرفك عن ضوضاء الحياة فهو أداة رائعة لمساعدتك على التفكير والتنقل.

2- كل ما تحتاجين سماعه سيكون في داخل عقلك

خلال التمارين لديك متسع من التفكير وإذا كان هناك مشرف رائع فسوف يطالبك بالأشياء التي يجب مراعاتها عند ممارستك اليوغا فستكوني قادرة على الاستفادة من القوة الداخلية والمعرفة.

لكن إذا لم تتكوني ن قادرة على تهدئة عقلك فلن تتمكين من سماع صوتك الداخلي.

3-زيادة القوة والثقة بالنفس

لكي تستمري في التقدّم في اليوغا يجب أن تجبري نفسك على تجاوز حدودك الداخلية لن يكون الموضوع سهلاً لكنك ستصبحي اقوى من قبل.
فستحاولي في كل يوم دفع نفسك أكثر في العمل وفي المناصب كما تحسّن اليوغا الصورة الذاتية للنفس وتزيد الثقة حتى تتمكني من تحقيق ما تريدينه.

4-يخلصّك من الإجهاد النفسي المسبب للتعب الجسدي

نتمسك بالكثير من الضغوط داخل جسدنا ففي البداية عند ممارسة اليوغا يكون من الصعب الجلوس والانحناء حيث ان عضلات الجسد لا تساعد.
لكن عند إنطلاق المشاعر السلبية ستجدين نفسك في مرحلة الشفاء في جسدك فالإفراج عن هذه المشاعر السلبية والغفران تساعدك على إيجاد السلام في حياتك مما يزيد من راحة جسدك أكثر.

5-الحركة تجلب العاطفة

معظم الناس لا يحصلون على حركة كافية في يومهم فهم يجلسون في السيارة وفي البيت وفي العمل ودوماً يتساءلون عن سبب شعورهم بالإحباط وليس لديهم طاقة.
لكن ممارسة اليوغا تنشّط الجسد وتزيد من قوته فتضع صاحبه في حالة مزاجية جيدة وتجعلك اليوغا تتحكم في طاقتك فكل يوم تكون اكثر إصراراً لتوفير كل الوقت في اليوغا لتحريك جسدك مما يعزز من الحالة العاطفية الجيدة لديك.
 

يوغا اليوغا تمارين يوغا صحة رشاقة

احدث المقالات