تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيوت لتدليك الجسم
زيوت لتديلك الجسم

للحصول على بشرة ناعمة.. هذه أفضل 4 زيوت يمكن استخدامها لتدليك الجسم

2022-12-22


عند الشعور بالإرهاق والتعب بعد يوم شاق ومليء بالحركة، فإن التدليك يمكن أن يزيل التوتر ويهدئ الجسم؛ لذلك، يُنصح الخبراء دائمًا بالخضوع لجلسة مساج مرة شهريًا على الأقل لتقليل تصلب العضلات وتحسين الدورة الدموية.

ويمكن استخدام بعض الزيوت الأساسية عند التدليك (المساج)؛ حتى يصبح أكثر استرخاءًا وإفادة، وفيما يلي بعض الزيوت الأساسية الجيدة التي يمكن استخدامها في التدليك للحصول على نتائج جيدة وبشرة ناعمة و لتجديد شباب البشرة:

زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا عبارة عن شمع مستخرج من بذور نبات الجوجوبا، ومع ذلك، لا يمتلك هذا الزيت لها أي رائحة وليس له قوام دهني.

ويتمتع هذا الزيت بخصائص مضادة للبكتيريا، لذا فإنه مفيد للغاية للتدليك للأشخاص الذين يعانون من مشاكل حب الشباب في الظهر، كما يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في إنتاج الكولاجين الذي يعزز البشرة.

زيت عباد الشمس

يعتبر ايضًا زيت خفيف وغير دهني يجعل البشرة رطبة وناعمة، كما يحتوي زيت عباد الشمس على حمض اللينوليك الضروري للبشرة؛ نظرًا لأن كميته تقل مع التقدم في العمر؛ لذلك، يمكن أن يساعد التدليك المنتظم بهذا الزيت في الحفاظ على مستوى هذا الحمض، ولكن إذا كان هناك حساسية من زيت عباد الشمس، فيجب تجنبه.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الزيوت التي تمتصها البشرة بسرعة، ولا يسبب أي تهيج للجلد على الإطلاق، ويعتبر هذا الزيت ذات لون أصفر باهت ويتم استخدامه كثيرًا بين المعالجين بالتدليك.

زيت نواة المشمش

إذا كنتِ تريدين التدليك بالزيوت العطرية، ويعتبر هذا زيت نواة المشمش مفيد للغاية، كما أنه غني بفيتامين (هـ) الذي يجعل البشرة ناعمة وسلسة ويقوم بتجديد شباب البشرة، ولكن عند تطبيقه، يكون هذا الزيت دهنيًا بعض الشيء على الجلد، لكن يزول هذا الملمس بعد فترة من التدليك.

صحة رشاقة عناية اهتمام مساج تدليك زيوت

احدث المقالات