تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
خل التفاح
خل التفاح

هل خل التفاح يتناغم مع نظام الكيتو الغذائي؟ إليك الإجابة

2023-01-05

خل التفاح لاذع وحمضي ومصنوع من عصير التفاح، ويستخدم على نطاق واسع في الطهي إلى جانب فوائده في المجالات الطبية لمجموعة متنوعة من الأمراض. 

وفي الواقع، يستخدم العديد من الناس أيضًا خل التفاح لفقدان الوزن، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن الخل قد يساعد في تقليل الشهية وتنظيم مستويات السكر في الدم، وفي حال كنت تتبع نظام الكيتو الغذائي فقد تكون مهتمًا بمعرفة ما إذا كان خل التفاح يتناسب مع هذا النظام أم لا، لذا سنتعرف على ذلك من خلال هذه المقالة. 

كم عدد الكربوهيدرات التي توجد في خل التفاح؟

توفر ملعقة كبيرة واحدة (15 مل) من خل التفاح صفر سعرات حرارية، صفرة بروتين، صفر دهون، 1 جرام كربوهيدرات، وصفر ألياف.

هل يمكن تناول خل التفاح في نظام الكيتو الغذائي؟

بتناول 1 جرام فقط من الكربوهيدرات لكل ملعقة كبيرة، فإن خل التفاح يمكن أن يكون مناسبًا بالتأكيد في نظام الكيتو الغذائي من خلال استعماله في التتبيلات من حين لآخر، وفي الواقع العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيت يحدون من تناولهم اليومي من الكربوهيدرات إلى 50 جرامًا، وبالتالي فإن خل التفاح لن يكون مشكلة. 

خل التفاح وفقدان الوزن

إذا كنت تستخدم خل التفاح لفقدان الوزن أثناء اتباعك لنظام الكيتو، فقد تحتاج أيضًا إلى التفكير في تناول مكملات زيت الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT)، حيث تشير الدراسات إلى أن هذا الزيت قد يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي تناول كميات أقل. 

هل هناك مخاوف تتعلق بالسلامة عند تناول خل التفاح مع نظام الكيتو؟ 

في الحقيقة خل التفاح حمضي للغاية، وقد يتسبب في تآكل الأسنان وتلف المريء، لذلك من المهم الحد من تناول خل التفاح وتخفيفه جدًا عند استعماله. 
بالإضافة إلى ما سبق، قد ترغب في شرب خل التفاح المخفف عن طريق "شلمونة" وذلك لمنعه من الاتصال المباشر بالأسنان. 

خل التفاح صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات