تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
متلازمة التمثيل الغذائي والكورونا
متلازمة التمثيل الغذائي والكورونا

أصحاب متلازمة التمثيل الغذائي يستغرقون وقتا أطول للتعافي من كورونا

2022-01-09

أجرى المعهد الهندي للإدارة، دراسة تفصيلية حول العلاقة بين فيروس كورونا، ومتلازمة التمثيل الغذائي "الأيض"، والتي شارك فيها ستة من الباحثين من المعهد الهندي، وزملاء من جامعة ميتشيجان وجامعة كولومبيا الأمريكية.

وكشفت الدراسة عن أن مرضى الفيروس التاجي يستغرقون وقتًا أطول في التعافي منه، وفقًا لما ذكرته صحيفة "فايننشيال إكسبريس".

وقال الخبراء إن الأشخاص الذين يعانون من "متلازمة التمثيل الغذائي" يستغرقون وقتًا أطول في التعافي من الإصابة بالفيروس التاجي لأنها تسبب المزيد من المضاعفات الصحية، واقترحوا أسلوب حياة صحي ونظامًا غذائيًا للحفاظ على نفسك خلال الوباء.

ويصاب أصحاب متلازمة التمثيل الغذائي بارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات السكر في الدم والكوليسترول، وقال الدكتور رافي دوشي، رئيس قسم الصدر في معهد سري أوروبيندو للعلوم الطبية ومقره إندور :"إن ما لا يقل عن 150 من 1100 مريض فيروس كورونا، الذين صادفهم حتى الآن في منطقة إندور يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي".

وقد سجلت إندور، الأكثر تضررا بالهند من جائحة فيروس كورونا، حتى الآن 2470 حالة إصابة و 100 حالة وفاة.

وأضاف: يحتاج المرضى الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي إلى وقت أطول للتعافي حيث تزيد ظروفهم الصحية الأساسية من تفاقم المضاعفات التي يسببها الفيروس التاجي".

وقد اقترح الدكتور دوشي أسلوب حياة صحي وإتباع نظام غذائي مناسب لإبقاء الفيروس التاجي بعيدًا.

كما ذكر سايانتان بانرجي خبير الإحصاء الحيوي المشارك في الدراسة، أنه بعد عمل مسح لصحة أفراد الأسرة؛ ظهر أن أصحاب متلازمة التمثيل الغذائي عرضة للإصابة بفيروس كورونا، مضيفًا أن المناطق الحمراء والبرتقالية لديها عدد أكبر من مرضى متلازمة التمثيل الغذائي الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر.

وكانت الحكومة الهندية قد قسمت البلاد إلى ثلاث مناطق هي الحمراء والخضراء والبرتقالية حسب انتشار فيروس كورونا؛ فالمناطق الحمراء تعني وجود خطر كبير لتفشي العدوى، والخضراء هي التي لم تكن بها أية إصابات، والبرتقالية بين هذا وذاك.

صحة رشاقة مرض كورونا

احدث المقالات