تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دوالي الساقين
دوالي الساقين

أعشاب طبيعية لعلاج دوالي الساقين

2023-01-10

يجب أن تؤخذ آلام العضلات على محمل الجد لأنها يمكن أن تكون مشكلة خطيرة قد تؤثر على صحتك. آلام العضلات في الجزء السفلي من الجسم وخاصة الساقين هي علامة على توسع الأوردة.

هذا مرض يسبب علامات زرقاء أو أرجوانية اللون على الجلد. هذه العلامات ناتجة عن انتفاخ الأوردة في الساقين والقدمين. وتحدث الدوالي بسبب أسباب لا تعد ولا تحصى مثل الوقوف لفترات طويلة أو نمط حياة مستقر. يصبح أكثر شيوعًا في المراحل المتقدمة من العمر، وبالتالي يصبح البالغون وكبار السن أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.

 5 أعشاب طبيعية لعلاج دوالى الساقين:

جذور السريفا

تعتبر جذور السريفا مفيدة للدوالي، فهذه الجذور مغطاة بمركبات نباتية تحافظ على جودة البشرة وتسكين الآلام في الأوردة. وتستخدم الجذور التي يتم استخلاصها كدواء أو مرهم للجزء المصاب لعلاج هذه المشكلة الوريدية.

كما تتكون جذور السريفا من سمات تنقية الدم التي تساعد في القضاء على السموم وتنظيم الدورة الدموية في الجسم.

إراندا (حبوب الخروع)

هذا مركب حيوي قائم على مادة الريسين، ويُشتق الإيراندا من زيت الخروع المعروف بتقليل الالتهاب وإرخاء جلطات الدم. فهو محلول عشبي لعلاج الدوالي والقضاء على البقع الداكنة التي تكونت معها.

ولاستخدامه، افركي العشبة برفق على منطقة الأوردة المصابة في حركة دائرية بلطف لمدة بضع دقائق ثم اتركيه يمتص في الجلد.

مانجيستا

يستخدم عشب مانجيستا كدواء في علاج الدوالي، بفضل خصائص المضادة للالتهابات التى تساعد في تقليل التورم في أسفل الساقين وتحسين حالة الدوالي.

هذه العشبة فعالة في موازنة " بيتا دوش" وهي الشوائب الموجودة في الدم وتحسين الدورة الدموية، فهو تركيبة طبيعية ومفيدة للغاية ومختبرة لعلاج الدوالي، وليس له أي آثار جانبية كما يشفي الأوردة والأوعية الدموية المصابة. يزيل البقع والعيوب من دوالي الجلد.

شيرابيلفا

هذه العشبة مأخوذة من شجرة الدردار الهندية، ويستخدم لحاء وأوراق الشجرة كدواء لعلاج الدوالي والأمراض الأخرى. كما تعد هذه العشبة منقي طبيعي للدم يمكن استخدامه كدواء لتطبيقه على الجلد وتناوله أيضًا. كما توفر هذه العشبة التوازن للجزء المصاب والأوردة وللتهلص من جلطات الدم في أسفل الساقين.

غوتو كولا

هذا عشب آخر مفيد للغاية له العديد من الآثار الإيجابية ويستخدم في مجموعة متنوعة من خيارات العلاج، كما أنه مليء بالحديد والمعادن المفيدة في تخليق خلايا الدم الحمراء. كما أنه يساعد في نظام النقل الدم في الجسم ويزيل اللويحات من الجسم.

وغوتو كولا عشب يمكن تناوله مع العصير أو أي مشروب عشبي لزيادة تأثيره. كما يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي في الجسم ويعزز الدورة الدموية.

صحة رشاقة عناية هتتمام دوالي الساقين

احدث المقالات