تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

أعشاب فعالة تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب

2022-12-16

أظهرت الأعشاب سحرها مراراً وتكراراً منذ سنوات عديدة، من الفوائد الصحية إلى العناية بالجمال، وتعتبر العلاج بالأعشاب خياراً مفيداً دائماً في الحفاظ على صحتك. وفي هذا التقرير نستكشف بعض الفوائد المذهلة للأعشاب في تعزيز صحة الجلد والعناية بالبشرة مثل إبطاء ظهور علامات الشيخوخة وتقليل حب الشباب والحصول علي بشرة صحية شابة ومتوهجة خالية من العيوب.

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات والكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز صحة الجلد. ولتطبيقه علي البشرة، قومي بمزج مسحوق الكركم مع العسل أو ماء الورد علي تحصلين علي عجينة مناسبة، ثم قومى بفردها علي الجلد بكل سهولة.

الأملا

الأملا أو عنب الثعلب الهندي هو مصدر جيد لفيتامين C وغني بمضادات الأكسدة، المفيدة للغاية للحصول علي بشرة صحية، كما تساعد علي تقليل علامات الشيخوخة. في الواقع، تساعد أيضاً في شد بشرتك وإعطائها توهجاً طبيعياً. تساعد الأملا أيضاً في حماية بشرتك من السموم الخارجية الضارة في البيئة. يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي بعدة طرق مثل حلوى الأملا وعصير الأملا وما إلى ذلك.

عشبة الاشواغاندا

تحمل عشبة الاشواغاندا العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن، كما يمكن استخدامها أيضاً للعناية بالبشرة كونها غنية بمضادات الأكسدة التي تحمى البشرة من الشيخوخة المبكرة. وال شواغاندا، هي عشب أخضر صغير بزهور صفراء، يزرع في الهند والشرق الأوسط وبعض أجزاء من إفريقيا. يُعرف أيضًا باسم الكرز الشتوي ويمكن استخدامه للحصول على بشرة متوهجة وشابة.

الزعفران والعسل

الزعفران هو نوع من التوابل باهظة الثمن ولكن عند خلط القليل منه مع العسل يمكن أن يفعل العجائب لبشرتك. يغذي هذا المكون بشرتك ويحميها من أضرار الجذور الحرة. والعسل أيضاً علاج لطيف للبشرة يمكن أن يجعلها تتوهج بشكل طبيعي.

مسحوق خشب الصندل

مسحوق خشب الصندل علاج معروف لتعزير البشرة، ويشتهر خشب الصندل بعطره، ويمكن أن يمنحك بشرة شابة ونشطة ومتوهجة. يمكنك مزج مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد لعمل عجينة ناعمة، ثم قومي بوضع هذا الخليط على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

البشرة جمال اانقة عناية هتمام العناية بالبشرة

احدث المقالات