تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ما هو التأثير العلاجي للحمام العشبي؟
ما هو التأثير العلاجي للحمام العشبي؟

الحمام العشبي.. ما هو وما فوائده

2023-03-15

تعد الحمامات الساخنة عموماً وحمام الأعشاب بشكل خاص، أحد الأشياء المحببة للكثير منا. حيث يهدئ الأعصاب ويخفف التوتر، وينشط عملية التمثيل الغذائي.

 بالنسبة للحمام العشبي كما يوحي الاسم، فهو تجربة فاخرة تشبه زيارة "السبا"، وهو طريقة تمزج حمامك الساخن بالأعشاب المعروفة للتخلص من التوتر.. اليك جميع فوائده ووصفاته بالإضافة إلى مكوناته.

فوائد الحمام العشبي:

1- البابونج:

يمنح حمام الأعشاب الممزوج بالبابونج، الجسم استرخاء ويزيل توتره اليومي، كما أن فوائد شاي البابونج لعلاج التوتر والقلق والأرق لا خلاف عليها.

2. زيت الأوكالبتوس:

هو زيت عطري يعد الأفضل لعلاج عدوى بعض الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق والسعال، أو أي احتقان في الرئتين.

3. الريحان:

يُطلق عليه أيضاً الريحان المقدس، ويمتلك فوائد جمة فإذا ما قمت بخلطه بالماء الساخن في حمامك، يقوم بتحفيز وتنشيط جسمك . كما أن مزجه مع أي بقايا من قشر البرتقال سوف تجعلك تشعر بانتعاش.

4. اللافندر:

يعد اللافندر أو الخزامى إحدى أفضل الزهور العطرية لمكافحة الأرق حيث يقلل من التوتر، كما يمكن أن يعمل كذلك كعنصر داعم اذا اردت استخدامه مع أعشاب أخرى.

كيفية صُنع حمام عشبي؟

فقط قومي بملء حوض الاستحمام  بالماء الساخن. ثم اخلطي العناصر التي تعتادين باستخدامها، وضعي الاعشاب مباشرة في ماء الحمام أو يمكن أن تستعيني بكيس قماش صغير تملينه من العناصر العشبية الأثيرة لديك، وتضعينها في الماء. وهذه الطريقة تكون أفضل لعدم التصاقها بالجسم.

البابونج زيت الأوكالبتوس الريحان اللافندر حمام عشبي

احدث المقالات