تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شرب الماء
شرب الماء

كثرة شرب المياه مضرّة لهذه الأسباب

2021-12-21

يعتبر الماء أساس الحياة في كل كوكب؛ فلا تستطيع الكائنات الحية بشتى أنواعها وأصنافها العيش والبقاء دون شرب الماء.

وشرب الماء من أهم الأمور التي يوصي بها الكثير من الأطباء خصوصا خلال فترة الصيف وبذل الجهد الكبير.

ونعلم جميعًا أن مياه الشرب هي واحدة من أهم الأشياء للحفاظ على صحة جيدة لأن الماء يحافظ على ترطيبنا، ويعزز جودة البشرة، ويعزز جهاز المناعة، وما إلى ذلك.

ولكن هناك بعض الأشخاص يقومون بشرب لتر كامل من المياه دفعة واحدة، الا ان كلى الإنسان لا تستطيع تصفية إلا نصف لتر من الماء كل ساعة لذلك يعتبر تناول الماء دفعة واحدة أمر غير مجدي.

وإليك بعض الآثار السلبية للفرط في شرب الماء:

1- تزداد وتيرة التبول. وفقا لطبيب أمراض النساء ، يجب أن نتبول 7 مرات في اليوم. لذا، إذا كان الأمر أكثر من ذلك ، فيجب أن نخفض استهلاكنا للمياه.

2- مثلما هو الحال مع البول الأصفر الغامق ، فالبول عديم اللون ليس علامة جيدة. يجب أن يكون لونه أصفر فاتح جدًا. إذا كان يخرج بدون أي لون ، فإننا نقوم بتخفيف الشوارد الأساسية بالماء الزائد.

3- قد يؤدي شرب الكثير من الماء أيضًا إلى نقص صوديوم الدم ، مما يجعلك تشعر بالإرهاق طوال الوقت. لذا ، تحقق من ذلك إذا كنت تشعر بالتعب الشديد أو الإرهاق طوال الوقت.

4- قد تعاني من الصداع في كثير من الأحيان ، أي لأن مستوى الصوديوم لدينا غير متوازن بسبب فرط الترطيب الذي يملأ الخلايا بالسوائل أيضًا. هذا يسبب تورمًا في الدماغ ، وبالتالي ، نحصل على الصداع.

5- طبقاً للأطباء ، تحتاج المرأة إلى شرب 2.7 لتر من الماء في اليوم والرجال 3.7 لتر لتجنب الجفاف. لذا ، حافظ على هذا الحد.

صحة رشاقة الماء شرب المياه أضرار

احدث المقالات