تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليكِ أبرز المصممات السعوديات اللاتى برزن على الساحة العالمية
إليكِ أبرز المصممات السعوديات اللاتى برزن على الساحة العالمية

إليكِ أبرز المصممات السعوديات اللاتى برزن على الساحة العالمية

2023-01-03

تعمل قطاعات المملكة العربية السعودية بأكملها على قدم وساق، من أجل الوصول إلى رؤية 2030 التي تهدف لنقل السعودية إلى حقبة جديدة من خلال تنويع مصادر الدخل الوطني، وخلال السنوات الماضية ظهر العديد من المبدعين على الساحة في كافة المجالات المختلفة.

من المؤسسات الاجتماعية إلى العلامات التجارية التي ترتديها أمثال بيونسيه ولوبيتا نيونغو، كان هناك أسماء سعودية لامعة في هذا المجال، واستطاع هؤلاء الجمع ما بين التراث والحداثة من خلال أعمالهم خاصة في مجال تصميم الأزياء.

فيما يلي، أبرز المصممات السعوديات اللاتى تركن آثارًا ليس فقط على الساحة المحلية، بل على الساحة العالمية أيضًا:

مريم بن محفوظ "سترة"

مريم بن محفوظ

تأسست العلامة التجارية "سترة" في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية عام 2010 من قبل المصممة السعودية مريم بن محفوظ وتعبّر هذه العلامة عن رؤية للأنوثة دون جهد إضافي، حيث يتجلّى ذلك من خلال التفاصيل الدقيقة، التقنيات المبتكرة والتصنيع الفاخر.


نوره آل شيخ 

نوره آل شيخ

أطلقت مصممة الزياء السعودية نوره آل شيخ علامتها التجارية " نوره" في عام 2012، بعد ثلاث سنوات من تخرجها من معهد الفنون والمهارات في الرياض.و صممت مجموعتها الأولى من العبايات الشتوية في عام 2009 - قبل أن تؤسس علامتها التجارية وقدمتها في شارع ساكس فيفث أفينيو المغلق الآن في الرياض كجزء من مسابقة تصميم الأزياء التي ترعاها سواروفسكي.


سارة آل سعود 

سارة آل سعود 

برزت سارة في عالم الموضة العالمية، خلف علامتها التجارية المميزة " Death By Dolls" والتي جذبت أسماء عديدة في عالم الفن والغناء، مثل الأمريكيات جينيفر لوبيز ونيكي ميناج وبيونسيه. واعتمدت سارة تصاميم السترات الممزقة، وألوان صارخة، ومصطلحات عربية، وفساتين وبذلات جريئة، فهذه العلامة التجارية تتوجه للفتاة التي تعشق جذب الأضواء والأنظار.

سديم الشهيل 

سديم الشهيل 

أسست سديم الشهيل علامتها عام 2016. وتصف هذه المبدعة ذات القوام المتناسق علامتها قائلة ،إنها علامة للأزياء المستدامة وجميع قطعها مصممة لتتحدى الزمن ويمكن صناعتها حسب الطلب". حيث تخاطب علامتها المرأة الراقية التي تهتم بالحفاظ على البيئة وتهوى اقتناء قطع لا تفقد بريقها لترتديها بأسلوب أنيق أو بسيط. كما تهتم علامة سديم باستخدام الأقمشة المبتكرة والمعاد تدويرها والخالية من المواد السامة.

مشاعل الراجحى 

مشاعل الراجحى 

مشاعل الراجحي مصممة أزياء سعودية تقيم في الرياض، أسست علامتها التجارية "مشاعل الراجحي" في العام 2013. ومزجت العلامة الفاخرة ما بين البساطة والرقيّ لخلق تصاميم غير رسمية وملابس تصلح لإطلالات مسائية. تتميز العلامة التجارية بحداثتها رغم أنها مستوحاة من جذور الأرابيسك بحيث تم جمع مجموعاتها وإنتاجها في المملكة العربية السعودية.

عليا الصواف

عليا الصواف

 تعتبرعليا الصواف من أبرز المصممات السعوديات وهي صاحبة العلامة التجارية الشهيرة Swaf. نشأت في السعودية قبل أن تدفعها حياتها العملية للذهاب الى باريس. وهناك درست التصميم في احد استوديوهات الموضة الشهيرة. واسست بعد ذلك علامتها التجارية الخاصه بها وفي العام 2010 اطلقت مجموعتها الاولى وتبين من خلاله انها لم تتبع اي قاعدة صارمة وانها تصرفت بحرية تامة في رسم التفاصيل وتحديد الخطوط العامة للتصاميم.

تصاميم ازياء جمال اناقة عناية اهتمام

احدث المقالات