تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مصممة الأزياء موالولا أوغونليسي

حملة سعودية تجبر مصممة الأزياء موالولا أوغونليسي على الاعتذار.. أساءت للدين الإسلامي

2023-09-17

قدمت مصممة الأزياء العالمية النيجرية موالولا أوغونليسي اعتذارًا رسميًا بعد إهانتها لـ علم السعودية، والإساءة للمسلمين حول العالم بسبب أحد تصاميم مجموعتها الجديدة Crash.

حملة سعودية تجبر مصممة الأزياء موالولا أوغونليسي على الاعتذار

أطلق عدد من رواد موقع إكس "تويتر سابقًا" حملة كبيرة ضد مصممة الأزياء العالمية تحت هاشتاغ #مصممة_تسيء_لعلم_السعودية، بهدف تسليط الضوء على الإساءة وسط مطالبات بسحب التصميم المثير للجدل وتقديم اعتذار رسمي.

وفي التفاصيل أطلقت المصممة موالولا أوغونليسي مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2024 ضمن أسبوع الموضة في لندن وحملت المجموعة اسم Crash.

وجاءت فكرة المجموعة حول تصاميم عليها أعلام دول مختلفة حول العالم، من بينها علم السعودية الذي يحمل لفظ التوحيد "لا إله إلا الله"، وهو ما اعتبره العديد إهانة واضحة للمسلمين والشعب السعودي.

في البداية رفضت المصممة الشهيرة الاعتذار ونشرت تغريدة مستفزوة قالت فيها: "ابكوا أكثر"، لكنها ومع تطور الحملة بشكل كبير اضطرت لنشر اعتذار رسمي عبر حسابها الخاص في تطبيق إكس.

وقالت أوغونليسي في اعتذارها: " من أبرز مصادر إلهامي في مجموعة SS24  هو فكرة استخدام الأعلام لمختلف بلدان العالم، وبعد العرض اكتشفت أن علم السعودية يحمل كلمة مقدسة ورمز ديني، وهو ما اعتبره البعض إساءة كبيرة، الآن علمت عن الموضوع لذلك أعتذر بشدة".

وأضافت: "لهذا السبب سأتأكد من إزالة التصميم من هذه المجموعة، وأشعر بالندم الشديد على الإساءة إلى أي دين او دولة، شكرا لتحميلي المسؤولية، وأقدر تفهمك، ولقد تعلمت من هذه التجربة".

مصممة الأزياء موالولا أوغونليسي

احدث المقالات