تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الألوفيرا
الألوفيرا

اعرفي كيفية تحضير شامبو الألوفيرا للحصول على شعر رائع

2023-03-05

الاعتناء بصحة الشعر هو سر جماله، وخاصة عند الاهتمام به ومده بما يحتاجه من نتاج الطبيعة وليس المنتجات الشائعة التي عادة ما تكون مليئة بالكيماويات ومواد ضارة أخرى تؤذي الشعر وتزيد من مشاكله بدلًا من حلها.

لذا، وحرصًا على صحة وجمال شعرك، نقدم لكِ من مجلة "ميس كيرا" كيفية تحضير شامبو طبيعي وصحي من الألوفيرا للحصول على شعر رائع:

لماذا الألوفيرا

يُعرف الألولفيرا أو جل الصبار بفوائده العديدة، وخاصة فيما يتعلق بالبشرة والشعر، هذا ويتميز الألوفيرا بثرائه بالمغذيات وفعاليته في حل الكثير من مشاكل الشعر ويساعد في تعزيز طوله وكثافته دون أن يضر به، لأنه طبيعي وخال من الكيماويات.

الطريقة

  1. كخطوة أولى، عليكِ إضافة بعض من صابون جلسرين وقليل من الماء في مقلاة وعند ملاحظة بدء الصابون في الذوبان، أطفئي اللهب واتركيه جانبًا.
  2.  بعد ذلك عليكِ إضافة بعض من جل الصبار إلى زيت فيتامين E وزيت الجوجوبا وخلطها جيدًا، ثم أضيفي الخليط إلى الصابون في زجاجة سبراي ورجي جيدًا، وهكذا يصبح الشامبو جاهزًا.
  3. وعند الاستخدام، رجي الزجاجة جيدًا واستخدمي الشامبو كالمعتاد يليه البلسم، كما يمكنك الاحتفاظ بهذا الخليط لمدة شهر ولكن مع الحرص على حفظه في الثلاجة.

الفوائد

يتميز هذا الشامبو بعدة فوائد، فللألوفيرا خصائص مضادة للميكروبات والفطريات ويمنحك شعرًا ناعمًا وحريريًا، كما يساعد زيت الجوجوبا وفيتامين E على نمو شعرك ويقلل من تساقطه ويحل مشاكله.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد صابون الجلسرين في ترطيب شعرك وفروة رأسك ويحافظ على صحة وقوة شعرك، ولكن احرصي على تجربة جزء من الخليط قبل استخدامه مباشرة على شعرك مباشرة، لمعرفة ما إذا كان يسبب حساسية لكِ أم لا.

الألوفيرا جمال اناقة شعر اهتمام

احدث المقالات