تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعلمي استخدام أفضل آلات نزع الشعر فى المنزل باحترافية لبشرة ناعمة
تعلمي استخدام أفضل آلات نزع الشعر فى المنزل باحترافية لبشرة ناعمة

تعلمي استخدام أفضل آلات نزع الشعر فى المنزل باحترافية لبشرة ناعمة

2023-03-16

 بعكس طرق ازالة الشعر عبر شفرات الحلاقة التي تزيد من نموه ، أو باستخدام شمع ذو لزوجة عالية، تأتي آلة نزع الشعر كبديل عملي حديث تغنيك عن تلك الطرق، وتخلصك من الشعر الزائد، كما تتركك بجلد ناعم.

مجلة الموضة والجمال "elle" نشرت مؤخراً تقرير، يشجع النساء على هجر تلك الطرق التقليدية في نزع الشعر الزائد، واللجوء إلى الماكينات التي تعد أقل ايلاماً، منوهةً بأهمية استخدامها، مشيرة أنها تستحق عناء التجربة، بسبب النتائج طويلة الأمد التي تجنينها المراة.

اشتمل التقرير على جميع المعلومات التي قد تحتاجها النساء ، حتى يتمكنّ من الحصول على أطراف ناعمة حريرية بشكل دائم، واطلالة تنال إشادة الجميع.

وأوضحت المجلة في تقريرها أن الة نزع الشعر تختلف عن شفرة الحلاقة الكهربائية، في قدرتها على نتف الشعر مباشرة من الجذر، فهي مصممة ميكانيكياً بأدوات مثل الملاقط الدوارة تعمل على ذلك. وهو ما قد يفسر سبب حدوث الألم في بداية استخدامها. بحسب ما ذكرته نيكول ويدربرن الخبيرة في هذا المجال.

ونقل التقرير عن ويدربرن قولها أن "عادة نزع الشعر تسبب بعض الانزعاج في البداية. وتدريجيًا عبر الاستخدام المتكرر للآلة يقل الألم، كما تتكيف بشرتك مع المداومة على هذه العملية. وتوصي ويدربرن بالاستحمام بالماء الدافئ قبل استخدام الآلة لتخفيف الألم.

كم مرة يجب عليك اجراء عملية نزع الشعر؟

تجيب خبيرة المكياج: يعتمد هذا على نوع بصيلات الشعر، بالإضافة الى نوع الآلة التي تستخدميها، لكن في كل الأحوال ولكن تكفيك العملية الواحدة لمدة أربعة أسابيع على الأقل.

هل نزع الشعر باستخدام الآلة مناسب للجميع؟

وأوضحت نيكول ويدربرن أن الإجابة تكمن عبر التجربة، ولفتت بوجوب اختبار الاستخدام لو لمرة واحدة، رغم أنه من المستحسن دائمًا استشارة طبيبك أولاًأ في حال إذا كنت تعانين من أي تهيج في الجلد".

وأضافت "يجب عليك أيضا أن تكون حذرة حول استخدام الة نزع الشعر بمناطق حساسة من الجلد، مثل إزالة الشعر من خطوط البكيني. الذي يعد أسوأ كابوس يمكن أن تمري به، وهو ظهورك بشكل صادم، لذا، يجب أن تكون سرعة الآلة أقل عبر هذه المنطقة الى جانب منطقة الحاجبين .

ونصحت أيضاً  "بعدم استخدام الة النزع بمنطقة العين وفروة الرأس ، وأوصت بتجنب استخدامها على الجلد المصاب بالدوالي أو الطفح الجلدي أو البقع أو الشامات أو الجروح دون استشارة الطبيب أولاً".

آلات نزع الشعر بشرة ناعمة العناية بالبشرة

احدث المقالات