تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بهذه الخطوات البسيطة... يمكنك صنع مزيلات العرق المختلفة في المنزل
بهذه الخطوات البسيطة... يمكنك صنع مزيلات العرق المختلفة في المنزل

طرق صنع مزيلات العرق المختلفة في المنزل

2023-03-14

تشير العديد من الأبحاث والدراسات ان إستخدام مزيلات العرق ومضادات التعرق تكون مضرة لصحة الجسم والبشرة حيث تتسبب العديد منها في خلق انواع بكتيرية جديدة على سطح الجلد لذلك تتجه معظم السيدات للحصول على بدائل طبيعية من اجل التخلص من رائحة العرق.

ونشرت صحيفة " برايت سايد " الطبية، وصفات طبيعية متعددة لصنع مزيلات العرق بخطوات سهلة وبسيطة في المنزل:

الأوكالبتوس:

لصنع مزيل عرق الأوكالبتوس عليك خلط ربع كوب من ماء البندق مع 25 قطرة من زيت الليمون العطري وايضًا 25 قدرة من زيت الأوكالبتوس العطري ونخلطهم سويًا ثم نضع الخليط داخل زجاجة عطور بعد غسيلها جيدًا حيث ماء البندق يتميز بخصائصه المضادة للإلتهابات والأكسدة والتي تمنع ظهور البكتيريا المسئولة عن إنتاج الروائح الكريهة بالإضافة لفاعليته على إزالة البقع الجلدية.

ماء اللافندر وخل التفاح:

عليكِ وضع 15 قطرة من زيت اللافندر مع نصف كوب من خل التفاح وزهرة من اللافندر وكوب ماء وترك الخليط لمدة 10 ساعات قبل البدء بإستخدامه سيساعدك هذا المزيل على التخلص من روائح العرق الكريهة لأن اللافندر وخل التفاح يتميزان بخصائصهم المضادة للإلتهابات والميكروبات.

الطين الابيض:

اخلطي 50 غرام من صودا الخبز مع 25 مل غرام من زيت جوز الهند و50 غ من الطين الابيض و 10 قطرات من زيت الآذريون العطري هذا المزيل تصل صلاحيته لعام كامل ويتميز الطين الابيض بقدرته على تنقية الجلد من السموم ويعمل زيت الآذريون على علاج المشكلات والإلتهابات الجلدية بسهولة.

ماء الورد وبذر الكتان:

كل ما تحتاجينه هو  نصف كوب من ماء الورد و ربع كوب من صودا الخبز وربع كوب من الماء المقطر وملعقة كبيرة من بذر الكتان، اسلقي بذور الكتان في الماء المقطر لمدة دقيقتين ثم اتركيها لتبرد وبعدها صفي بذر الكتان لتحصلي على الماء واضيفي إليه صودا الخبز وماء الورد مع التقليب وثم احفظيهم في وعاء زجاجي بدرجة حرارة الغرفة حيث يقوم هذا الخليط ليس فقط بإزالة العرق ولكن يعمل على ترطيب الجلد ويمنع الأكسدة ويعالج حب الشباب.

جل الألوفيرا:

كل ما تحتاجين إليه هو ملعقتان كبيرتان من الصبار وملعقة كبيرة من الليمون وملعقة ونصف من صودا الخبز وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الجلسرين.امزجي عصير الليمون مع صودا الخبز واتركيه حتى درجة الغليان على النار ثم اضيفي ماء الورد واتركي المزيج ليبرد ثم ضعي بقية المكونات واحتفظي بها في وعاء زجاجي، للصبار فوائد تجميلية وعلاجية ليس فقط إزالة رائحة العرق ولكن هو مضاد للفيروسات ومرطب فعال للجلد والبشرة

مزيلات العرق العناية بالأبط تحضير مزيل العرق

احدث المقالات