تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حتاج هذه لكريمات إلى مكونات معينة لتكون فعالة
حتاج هذه لكريمات إلى مكونات معينة لتكون فعالة

كريمات مضاده للشيخوخة.. اليك دليلك النهائي للاستخدام الأمثل

2023-03-02

قد يترك الزمن بصماته الواضحة على جسدك، لكن تظل علامات الشيخوخة بتجاعيدها وتلك الخطوط الرفيعة هي الأكثر بروزا على الوجه.

ومثلما يحتاج الجسد إلى رعاية، كذلك تحتاج بشرة وجهك أيضا إلى رعاية إضافية، خلال مراحل معينة من التقدم في العمر، ويكون الأمر عبر شقين:

أولهما: يجب أن تعرف أن نمط حياتك يلعب دورًا حاسمًا في إطلالتك، سواء كنت كبيرًا أو حتى في ريعان شبابك، فمن خلال دورة النوم السليمة والأطعمة المناسبة ونمط الحياة النشط، تستطيع أن تتمتع بشباب دائم في جميع الأوقات.

ثانيهما: الاستعانة ببعض الكريمات المضادة للشيخوخة، التي تعمل على إخفاء التجاعيد وخطوط الزمن، لكن يجب أن تعرف أن فعالية هذه الكريمات المضادة للشيخوخة يعتمد بشكل رئيسي على مكوناتها والطريقة التي تستخدمها.

إذن نترك لك ممارسة أفضل أنماط الحياة الصحية، لاكتساب شباب دائم، أما عن أفضل مكونات الكريمات، فهذا المقال يسوق إليك تفاصيلها الرئيسة.

- ابحث عن هذه المكونات في الكريمات المضادة للشيخوخة

تحتاج هذه لكريمات إلى مكونات معينة لتكون فعالة. لذلك، ابحث عنها في قائمة المكونات أثناء عملية الشراء، من هذه المكونات: مادة السيراميد التي تحافظ على الطبقة الأبعد من الجلد قوية وصحية. إلى جانب فيتامينات A، E وC، التي تعمل كواقي شمسي، وتعزز صحة الجلد وتمنع التجاعيد، الى جانب الكولاجين الذي يحافظ على بشرتك قوية.

كما يجب أن يضم الكريم الذي تنشده، بعض المكونات النشطة مثل حمض اللاكتيك، الذي يجعل بشرتك أكثر إشراقًا، وحمض الجليكوليك الذي يحسن نسيج الجلد، ولون البشرة ويوسع حجم المسام.

 

- ستحتاج إلى تكرار الاستخدام

قد لا يأتي كريم مكافحة الشيخوخة بالنتائج المرجوة في إزالة التجاعيد، إذا لم تكرر عملية استخدامه، تحتاج إلى استخدام هذه الكريمات مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع، مع العودة لنمط الحياة الصحي المُشار إليه سابقًا.

- حذار من الآثار الجانبية

قد يكون للكريمات المضادة للشيخوخة بعض الآثار الجانبية أيضًا. حيث يمكن أن تسبب طفحاً جلدياً وحكة وتهيج وما إلى ذلك اعتمادًا على نسيج بشرتك. لذلك، عليك بالقراءة المتأنية لآثاره الجانبية.

بشرة جمال أناقة شيخوخة عناية اهتمام

احدث المقالات