تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ضفائر الراستا
ضفائر الراستا

كيف يمكنك فك ضفائر الراستا دون إتلاف شعرك؟

2023-03-20

من المفترض أن تعمل الضفائر الأفريقية ( الراستا) على حماية الشعر من التلف والتقصف، ولكن عندما يتم ذلك بشكل غير صحيح، تفعل العكس، فالشد الشديد للشعر والتضفير الخاطئ وعدم فك تشابكه بشكل صحيح، كل العوامل التي تسبب ض للشعر.

وإليك طريقة تطبيق وفك الراستا بطرق صحيحة دون إتلاف الشعر، وفق لمجلة Allure النسائية الأمريكية.

تغطية الشعر بالزيت

في بادئ الأمر، يجب تغطية الشعر بخفة بزيت الخروع الأسود الجامايكي فذلك يجعل فك الضفائر أسهل.

استخدم الأدوات الصحيحة

ستحتاج إلى نوعين من الأمشاط؛ مشط أسنان متوسطة الحجم مع طرف طويل، ويعمل الطرف الطويل للمشط على فك الأطراف بسهولة دون الحاجة إلى السحب الزائد، وسيتم استخدام مشط بأسنان أكثر سمكًا ومتوسط الحجم للتمشيط.

وإذا لم يكن لديك مشط، فيمكنك استخدام اصابعك لفكها.

قص للأطراف

وإذا كنت تُثبت الضفائر بشعر ووصلات مضافة، فيجب قص الأطراف قبل فك الضفائر، فيعمل ذلك على تسريع العملية.

بللي شعرك

ويقترح بعض مصففي الشعر، ترطيب الشعر وبله قبل إزالة الضفائر للحد من التشابك والتلف، ولكن ينبغي الأخذ في الإعتبار أن الشعر يكون في أضعف حالاته عندما يكون رطبًا، لذا تجنب التمدد والإفراط في التلاعب بالخصلات.

البدء من الخلف

ابدأ من الخلف ثم إلى الأمام. بهذه الطريقة، إذا تعبت ذراعاك أو إذا اضطررت إلى الاستكمال لاحقًا، يمكنك الحفاظ على مظهر شعرك.

منتجات فك التشابك

هناك منتجات في السوق لمساعدتك على التخلص من خصلاتك في المنزل، ونظرًا لصعوبة الفك التي تصل لعدة أيام، يقوم البعض بق خصلاتهم، وإذا كنتي غير قادرة على ذلك، فيمكنك الذهاب  لمحترف بدلا من قص الشعر.

تنظيف الشعر

ستحتاجين لتنظيف شعرك وترطيبه بعد إزالة الضفائر، استخدمي الشامبو الواقي وكريم الترطيب العميق لإعادة شعرك إلى وضعه،  ويوصي الخبراء باستخدام شامبو خالي من الكبريت مثل كريم بزيت الأرغان وشامبو مرطب وخالي من الكبريت.

ضفائر الشعر جمال أناقة

احدث المقالات