تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد البابونج للشعر
فوائد البابونج للشعر

ما هي فوائد البابونج للشعر؟

2020-12-01

البابونج هو أزهار الأقحوان المجفّفة وهو من أكثر أنواع الأعشاب المستخدمة في العالم، حيث كان يتمّ استخدامه من القدم لأغراض طبيّة، بالإضافة إلى الأغراض التجميليّة، حيث يحتوي على العديد من المركبات التي تعالج العديد من المشاكل والأمراض، مثل اضطرابات الجهاز الهضمي المتمثّلة في الإمساك أو عسر الهضم، بالإضافة إلى المشاكل العصبية واضطرابات النوم.

البابونج يدخل في العديد من الخلطات والوصفات الجمالية، سواء للشعر أو البشرة، حيث إنّه يخلّص البشرة من توهّجها واحمراها، ويقيها من ظهور حب الشباب وغيرها.

"موقع حلوة" يقدم لكِ سيدتي أهم فوائد البابونج للشعر:

1- البابونج يعمل كمضاد حيوي لفروة الرأس ويحميها من القشرة والالتهابات بشكل عام.

2- البابونج يستخدم في خلطات لتفتيح لون الشعر والحصول على اللون البنيّ الفاتح إلى الأشقر بحسب لون شعرك الطبيعيّ، فإذا كان لون الشعر غامقاُ يزيد من بريقه وقوّة لونه.

3- البابونج يعالج تساقط الشعر ويجعله كثيفاً.

4- البابونج يعطي الشعر لمعاناً وبريقاً جذاباً.

5- البابونج يعمل كالبلسم لتنعيم الشعر والتخلّص من المتشابك منه.

6- البابونج يقوّي بصيلات الشعر لتنمو بشكل أفضل دون تقصّف.

محاذير استخدام البابونج

البابونج يحدث تحسّس عند بعض الأشخاص، وتظهر أعراضه على صورة طفح جلدي وتورّم في الحلق وضيق في النفس، وقد تكون الحساسية مفرطة في بعض الحالات، كما أن الأشخاص الأكثر عرضة لحساسية البابونج هم الأشخاص الذين لديهم حساسية من النباتات ذات الصلة بالفصيلة اللؤلؤية أو الأقحوانية والتي تَشتمِل على نبتة السجَّاد الرَّجيد، والأَقحوان، والقطيفة، والأَقحوانيَّات، وتناول البابونج بشكل كبير قد يثير القيء أيضاً.
 

فوائد البابونج للشع العناية بالشعر البابونج

احدث المقالات