تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أستراليا
إضافة لنظريات المؤامرة .. سرب طيور يخرب برج شبكة الجيل الخامس في أستراليا (فيديو)

إضافة لنظريات المؤامرة .. سرب طيور يخرب برج شبكة الجيل الخامس في أستراليا (فيديو)

2020-05-28

أظهر فيديو مقلق تداولته مواقع التواصل الاجتماعي لحظة هجوم سرب من الطيور على برج من أبراج شبكات الجيل الخامس في أستراليا، وتمزيقها للإسلاك.

منذ ظهور وباء كورونا، وتنتشر نظريات المؤامرة حول ارتباط المرض بشبكات الجيل الخامس الجديدة، مما أدى إلى تعرض أبراجها إلى هجمات متكررة من قِبل المخربين الذين أشعلوا النيران في عدة أبراج في أستراليا.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أثار انضمام الطيور إلى حملة الهجمات المزيد من المصداقية لنظريات المؤامرة، حيث تداول رواد الإنترنت الفيديو ومعه تساؤل عما إذا كانت الطيور تشعر بخطر الأبراج غريزيا؟.

وقال أحد المعلقين على الفيديو: "هذا تحذير واضح من الطبيعة، وليس هناك ما هو أوضح من ذلك"، وأضاف آخر: "قد تكون أبراج شبكات الجيل الخامس تتداخل مع رادار الطيور".

ووجد استطلاع حديث أن نظريات المؤامرة المضحكة منتشرة على نطاق واسع بين السكان الأستراليين، حيث يعتقد 12 ٪ ممن شملهم الاستطلاع أن شبكة الجيل الخامس اللاسلكية تنشر الفيروس التاجي.

ويعتقد نفس العدد من الناس أن الوباء يُستخدم لإجبار الناس على أخذ اللقاحات، على الرغم من أن الحكومة الفيدرالية جددت التحذيرات بشأن الادعاءات التي تربط بين شبكات الجيل الخامس وفيروس كورونا، وأكدت أنها وهمية.

وقال وزير الاتصالات بول فليتشر: "لا أساس لهذه الادعاءات على الإطلاق، فلا يوجد دليل على أن استخدام هذه الموجات الراديوية في شبكات الهاتف المحمول ضار بالصحة أو مرتبط بالوباء الحالي".
 

أستراليا كورونا

احدث المقالات