تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
السفر أثناء الحمل... هل يمكن أن يؤدي للإجهاض وما هي الاحتياطات؟
السفر أثناء الحمل... هل يمكن أن يؤدي للإجهاض وما هي الاحتياطات؟

السفر أثناء الحمل.. هل يمكن أن يؤدي للإجهاض وما هي الاحتياطات؟

2023-08-29

يمكن أن يكون السفر متعبا في بعض الأحيان، ومعظم النساء تتجنب الرحلات الطويلة أثناء الحمل، حيث تكون سلامة الطفل مصدر قلق دائم للأم الحامل أثناء سفرها.

ومع ذلك تشير الدراسات العلمية إلى أن السفر آمن للغاية للحومل ما لم يحذرهن طبيبهن من ذلك، حيث لا يمكن للجاذبية أن تؤثر على حملك، ولا يمكن للحركات البسيطة مثل صعود السلالم أو السفر أو القيادة أو ممارسة التمارين الرياضية أن تؤدي إلى الإجهاض.

وتشمل أسباب الإجهاض في الحمل المبكر: نقص الهرمونات، شذوذ الكروموسومات، العدوى، ضربة أو صدمة مباشرة إلى البطن أو التعرض لحادث أو عدوى المسالك البولية، كما يمكن أن يؤدي ضعف عنق الرحم إلى الإجهاض حتى في الثلث الثاني من الحمل، وفي هذه الحالة قد تحتاج الحامل تدخل طبي وملازمة الفراش.

نصائح للسفر بأمان أثناء الحمل

استشيري طبيبك

قبل وضع أي خطط للسفر، يجب على الحامل استشارة طبيبها الذي يمكنه أن يعطيها أفضل نصيحة واخبارها إذا كانت تحتاج إلى أي احتياطات طبية.

الطعام

يمكن لتناول وجبة خفيفة وصحية أن يقلل من خطر الغثيان والقيء والشعور بعدم الراحة.

إعداد مجموعة سفر

يجب أن تحضري مجموعة سفر تشمل الأوراق المتعلقة بحملك بما في ذلك الوصفات الطبية والأدوية، ووجبات خفيفة صحية وغيرها من الأشياء التي قد تحتاجينها خلال السفر.

الماء

حافظي على ترطيب جسمك، من خلال اخذ زجاجة المياه معك اثناء السفر وشرب المياه المعدنية فقط وانت في الخارج، ولا تنسي شرب المياه بانتظام طوال الرحلة.

الملابس

احرصي على ارتداء ملابس مريحة وخفيفة، واختياري الملابس تشعرك بالراحة اثناء الجلوس.

النظافة الصحية

احرصي على استخدام المراحيض النظيفة في الأماكن العامة، واحملي معك مطهر لليد ورذاذ مطهرة أثناء السفر.

 

 

السفر أثناء الحمل أمومة نصائح الإجهاض

احدث المقالات