تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رائدات
رائدات

تعرفي على أكثر النساء إلهامًا في الشرق الأوسط

2023-01-04

احلمي سيدتى وحاربي من أجل تحقيق ما لم تستطيعين فعله من قبل، فهؤلاء السيدات هن نموذج يُظهرن لجيل كامل من النساء أنه لا يوجد شيء مستحيل. وفي هذه التقرير، نسلط الضوء علي أكثر النساء إلهامًا في الشرق الأوسط.

الملكة رانيا (ملكة الأردن)

لطالما كانت الملكة رانيا في الطليعة، وتعمل جاهدة لإحداث التغيير  من إطلاق العديد من المؤسسات مثل مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، إلى زيادة الوعي حول عدم المساواة في اللقاحات. والأكثر من ذلك، أنها أنشأت أيضًا مراكز استشارية لإساءة معاملة الأطفال وأسست مجموعة القيادة العربية للاستدامة لخلق مستقبل أكثر استدامة للعالم العربي.

 

الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي

تشغل معالي الشيخة لبنى، أول وزيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، العديد من المناصب في الحكومة: وزيرة دولة للتسامح، ووزيرة دولة للتعاون الدولي، ووزيرة للاقتصاد والتخطيط في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تم تصنيفها في المرتبة السادسة والثلاثين كأقوى امرأة في العالم من قبل مجلة فوربس.

1

هدى قطان

تعتبر هدى قطان رائدة في مجال التجميل. بدأت تدوين الجمال في عام 2010 وبعد فترة وجيزة، أطلقت علامتها التجارية ذات الشهرة العالمية Huda Beauty في عام 2013. من دراسة الاقتصاد في الجامعة إلى أن تصبح قطبًا للمكياج مع إمبراطوريتها الخاصة، حيث يمثل صعود هدى المذهل إلى القمة من الأشياء التي تبعث الأمل في نفوس الكثير من الشابات.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Huda Kattan (@huda)

جمانة حداد

حازت الصحفية والناشطة في مجال حقوق المرأة جمانة حداد على لقب واحدة من أكثر 100 امرأة تأثيراً في العالم العربي من قبل شركة أريبيان بزنس، وهي شاعرة ومؤلفة وممثلة حائزة على العديد من الجوائز. كما ترأست (جائزة الأدب العربي) من 2007 إلى 2011 وأسست المجلة الفصلية باللغة العربية  مجلة جسد.

 

زهرة لاري - أول متزلجة محجبة إماراتية تتنافس دولياً

فتحت زهرة لاري الباب أمام عدد لا يحصى من النساء العربيات اللاتي يحلمن بالتميز في مهن غير تقليدية. اللاعبة الموهوبة هي أول متزلج محجبة من دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل الدولة على المستوى الدولي. ظهرت مؤخرًا في حملة Nike المؤيدة للحجاب وهي مصدر إلهام لجيل من الرياضيين العرب الطموحين.

علاقات نساء رائدات أعمال أخبار انجازات

احدث المقالات