تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد وأضرار اليانسون للطفل الرضيع!
فوائد وأضرار اليانسون للطفل الرضيع!

فوائد وأضرار اليانسون للطفل الرضيع!

2020-05-28

اليانسون أحد أكثر أنواع الأعشاب شهرة على مستوى الدول والثقافات،تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض والعوارض الصحية مثل مشاكل الهضم، والغازات وتقلصات الجهاز الهضمي أيضاً، ولليانسون العديد من الأسماء كالحبة الحلوة، الكمون الحلو، الينكون والتقدة،

ويتكون اليانسون بمقدار عالي من الزيوت الطيارة التي تصل لمعدل 3.5% وتتكون من الكثير من الفيتاميينات والمعادن والبروتينات والأملاح، وسمى اليانسون النجمي بعشب نجمة الأرض والباديان حيث تنتمي هذه العشبة إلى النباتات الفرعونية القديمة.

ويعود السبب في تسميته باليانسون، بأن شكله على هيئة النجمة، وتعتبر من التوابل المشهورة التي تضاف إلى الطعام بسبب المذاق الطيب والمميز الذي تضيفه للطعام، وتساعد عشبة اليانسون على الحد من تناول السجائر، ويمتلك الكثير الصحية خصوصاً للأطفال.

من فوائد اليانسون للطفل الرضيع

إعطاء اليانسون للطفل الرضيع يخلّصه من كثير من الغازات المحتبسة في بطنه، لا سيما في أسابيعه الأولى. لذا، فإن اليانسون يخلّص طفلكِ من الغازات كما يعمل كمدرّ للبول ويساعد على فتح شهية الطفل للحليب والطعام لاحقاً. لذا، فإن إعطاء الطفل رضعة باردة من اليانسون كل بضعة أيام يساعد على تهدئة الغازات في بطنه، وبالوسع مزج اليانسون بالحليب، من خلال إذابة الأخير به عوضاً عن الماء.

أما أضرار اليانسون للطفل الرضيع

من أضرار اليانسون على الطفل الرضيع إصابته باعتلالات عصبية تتمثل في بلاهة الرضيع؛ بسبب تركيز مادة الأنيتول التي تفضي في مرات كثيرة لتأخر استيعاب الرضيع وإحساسه بمن حوله. لذا، لا يُنصح بالإفراط في تناول اليانسون، كما يجدر بكِ سؤال طبيب الطفل حول إمكانية إعطائه هذا المشروب أم لا، على ضوء حالته الصحية.

فوائد أخرى للأطفال

يساعد تناول اليانسون للأطفال الرضع على التخلص من المغص والانتفاخ، والتخفيف من الشعور بأن المعدة ممتلئة، حيث يساعد على تلطيف وتهدئة المعدة عند تناوله للرضع بشكل مستمر ومنتظم، ويساعد أيضاً على تنظيم نوم الطفل والحصول على الاسترخاء والراحة لعضلات الجسم، والحصول على النوم الكافي، بشكل مريح وسليم.

يساعد على معالجة السعال وتلطيف وتهدئة الجهاز التنفسي، والتخلص من التهابات الحلق وإزالة البكتيريا والفطريات للأطفال ومعالجة مشاكل الحنجرة، لذلك يعتبر أمن وفعال لدى الأطفال حيث يعمل على انتظام عملية التنفس بشكل صحيح وآمن، ويساعد على مستمر تنقية وتعقيم الرئتين من الأمراض التي تخص التنفس.
 

اليانسون فوائد اليانسون أهمية اليانسون أضرار اليانسون

احدث المقالات