تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أستراليا
أستراليا

أستراليا تبدأ العام الجديد بتغيير النشيد الوطني للدولة

2021-01-03

أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون انه بدءً من الأول من شهر يناير سيتم تغيير كلمات النشيد الوطني الخاص بالبلاد.

ووفقًا لما نشرته " بي بي سي "، فإنه مع بداية العام الجديد، يبدأ الاستراليون في غناء نسخة مختلفة من النشيد الوطني وذلك بعد صدور قرار من رئيس الوزراء بتغيير كلمات النشيد القديم ليُلقي الضوء على تاريخ الدولة العريق بدلًا من وصف استراليا بأنها دولة شابة ومستقلة فقط.

وعلى الرغم من أن الإعلان عن تغيير النشيد الوطني للبلاد جاء بشكل مفاجئ إلا انه لاقى الترحيب والقبول من قِبل أفراد الحكومة الاسترالية وقال رئيس الوزراء موريسون انه يأمل بهذه الخطوة ان تخلق المزيد من روح الاتحاد والتعاون.

Wiradjuri woman Olivia Fox sang the national anthem in indigenous language Dharug in December

والجدير ذكره ان استراليا قد استوطنها عشرات الآلاف من الأشخاص قبل ان تصبح مستعمرة للمواطنين الإنجليز في القرن الثامن عشر.

وفي وقت سابق صرحت غلاديس بريجيكليان، رئيس الوزراء الحالية لولاية نيوساوث ويلز الأسترالية عن رغبتها في تغيير النشيد الوطني لأنه يتجاهل ثقافات الأمم التي تشتهر بها استراليا ولا يركز عليها.

وأضاف موريسون إن تغيير كلمات النشيد الوطني لبث المزيد من روح الاتحاد والاعتراف بتاريخ استراليا كأمة عريقة قائمة على اكثر من 300 مجموعة من اللغات والاسلاف وايضًا للإشادة بأن استراليا اكثر أمة متعددة الثقافات نجاحًا على مستوى العالم

نيرة صلاح

تسلية ترفيه نشاطات أستراليا

احدث المقالات