تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أفضل 10 مدن شاطئية في العالم
أفضل 10 مدن شاطئية في العالم

أفضل 10 مدن شاطئية في العالم

2023-02-20

في بعض الأحيان، أنت فقط تريد العثور على الأفضل في العالم من حيث المدن الشاطئية والخدمات التي يتم تقديمها فيها، خاصة وإن كنت قد خططت لأخذ إجازة والابتعاد عن العمل والمسؤوليات الأخرى.

ولحسن الحظ، يوجد هناك عدد من الأماكن حول العالم التي تضمن لك الحصول على الراحة والاسترخاء وفي نفس الوقت قضاء أمتع الأوقات بعيدًا عن هموم العمل وروتين الحياة الممل، وبحسب دراسة أجريت عن طريق موقع "Comparethemarket"، تم وضع أكثر من 26 مدينة شاطئية في القائمة بناءًا على عوامل مختلفة مثل كلفة السفر، ودرجات الحرارة، ونظافة الشواطئ وغيرها من الأمور الأخرى.


ومن خلال هذا المقال، سنذكر لك أفضل 10 مدن شاطئية في العالم بحسب الدراسة السابقة: 

لوس أنجلوس – كاليفورنيا

تمتلك لوس أنجلوس عدد من الشواطئ على أراضيها، وتتميز بسهولة الوصول إليها، إلى جانب الأمواج الرائعة فيها التي يأتي الناس لمشاهدتها من كل مكان خاصة شاطئ "فينيس. 
ووفقًا لموقع "Comparethemarket"، فهناك ميزة أخرى لمدينة لوس أنجلوس ألا وهي أنها تمتلك أكبر عدد يومي من الساعات التي تبقى فيها أشعة الشمس ساطعة بمعدل 13 ساعة في اليوم. 

كيب تاون – جنوب أفريقيا

يوجد في هذه المدينة العديد من الشواطئ الجميلة والرائعة، ويعتبر شاطئ كليفتون هو الأكثر شعبية هناك، ولا يقتصر  الأمر على أن هذه الشواطئ مذهلة وحسب، ولكن موقعها المميز أيضًا، حيث تبعد 10 دقائق بالسيارة فقط من المدينة. 

أسطنبول – تركيا

يمكنك في هذه المدينة تقسيم وقتك ما بين البحر الأسود وبحر مرمرة فكلاهما أجمل من الآخر، ولن تشعر أبدًا أن التكاليف عالية هناك، حيث أنه بحسب الدراسة جاءت مدينة أسطنبول كأدنى متوسط تكلفة للإقامة. 

تل أبيب – فلسطين المحتلة

تحتوي تل أبيب على شواطئ ذات مستوى عالمي وبشكل لا يصدق، حيث أن السائح أو الزائر هناك من المؤكد أنه سيشعر بالراحة والهدوء وسيقضي أمتع الأوقات خاصة وإن كان برفقة أسرته، إلى جانب أن الشواطئ هناك يوجد فيها الكثير من رجال الإنقاذ مما يبعث الشعور بالراحة للكثيرين. 

البندقية – إيطاليا

قد تكون مدينة البندقية محاطة بالكامل بالمياه، ولكنها ليست مدينة شاطئية ومن الصعب اعتبارها كذلك، ولكن يوجد هناك شاطئ رملي يدعى "ليدو" وهو قريب من بحيرات البندقية والبحر الأدرياتيكي. 

دوبروفينك – كرواتيا

بحسب المعايير الأوروبية للسياحة، فمدينة دوبروفينك ليست مدينة كبيرة، ولكن هذا لا يهم كثيرًا، والسبب هو أن هذه المدينة تحتوي مثل باقي المدن على كل الأمور التي تجعلها مميزة وجاذبة للزوار، مثل المعالم الثقافية، والمطاعم والشواطئ، وكل هذه المرافق قريبة جدًا من المدينة والوصول إليها سهل جدًا.

طوكيو – اليابان

مدينة طوكيو تعتبر مشابهة بشكل كبير لمدينة نيويورك، حيث تجد فيها الأنوار المتألقة، وأيضًا هي المدينة التي لا تنام أبدًا والتي تلقب بالعاصمة المالية لقارة آسيا.
ولكن إضافة إلى كل ما سبق، فهي تمتلك شاطئ "أونجوكو" العائلي الهادئ، وشاطئ  كوجوكوري المشهور بازدحامه الدائم وكثرة الناس فيه. 

برشلونة – إسبانيا

تعد مدينة برشلونة واحدة من أكبر مدن أوروبا، ويوجد فيها ما يقرب من عشرة شواطئ رائعة، ولعل الأكثر شهرة هو شاطئ "Nova Icària"'

لشبونة – البرتغال

لشبونة هي عاصمة أوروبا الغربية والوحيدة التي تقع على ساحل المحيط الأطلسي، ويوجد فيها ما لا يقل عن ستة شواطئ يمكن الوصول إليها من خلال وسائل النقل العام.

دبي – الإمارات العربية المتحدة

يوجد في دبي شواطئ عامة، منتجعات شاطئية، شواطئ خاصة، وغيرها من الأمور الأخرى الرائعة والتي تجعلك تعيش في قمة الرفاهية والاستمتاع، ومن جهة أخرى، تعتبر مدينة دبي واحدة من أكثر المدن ديناميكية وحيوية في العالم.


سياحة شواطىء دبي الإمارات العربية المتحدة لشبونة البرتغال برشلونة إسبانيا طوكيو اليابان دوبروفينك كرواتيا البندقية إيطاليا تل أبيب فلسطين أسطنبول تركيا كيب تاون أفريقيا لوس أنجلوس كاليفورنيا

احدث المقالات