تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 أكبر معمرة في العالم تحمل الشعلة الأولمبية في اليابان
أكبر معمرة في العالم تحمل الشعلة الأولمبية في اليابان

أكبر معمرة في العالم تحمل الشعلة الأولمبية في اليابان

2021-03-10

اختارت اليابان "كين تاناكا" أكبر معمرة في العالم لحمل شعلة الألعاب الأولمبية لمسافة 100 متر في مايو هذا العام.

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستحمل "كين" (118 عاما)، الشعلة وهي تجلس على كرسيها المتحرك معظم المسافة التي تبلغ 100 متر، ولكنها قالت إنها ترغب في سير الخطوات القليلة الأخيرة إلى حامل الشعلة المقبل.

لم تحصل السيدة التي أعلنت حبها للمشروبات الغازية والشوكولاتة على أي تدريب، ولكن عائلتها اهدتها حذاء جديد للمهمة التاريخية.

وقال ايجي حفيد كين إن صحتها والطقس قد يمنعاها من أداء دورها في أولمبياد طوكيو، وشرح: "من الرائع أن تصل إلى هذا العمر مع الاستمرار باتباع نمط حياة نشط، ونحن نريد من الآخرين أن يروا ذلك ويستوحوا الإلهام منها، وألا يعتقدوا أن العمر حاجز".

وأضاف ايجي أن جدته "لطالما أحبت المهرجانات" وتريد تحطيم الرقم القياسي لأكبر معمر على الإطلاق، وهو رقم قياسي تحمله الفرنسية الراحلة "جين لويز كالنت" التي توفيت عن عمر يناهز 122 عاما و164 يوما في 1997.

هذا وسبق وحطمت كين تاناكا الرقم القياسي كأكبر معمرة في تاريخ اليابان، بعد التفوق في سبتمبر العام الماضي، على "نابي تاجيما"، الذي توفي عن عمر يناهز 117 عامًا في أبريل 2018.

نجت كين من معركتين مع السرطان ووباءين، بما في ذلك جائحة كورونا المستمرة وتفشي الانفلونزا الاسبانية في عام 1918، وكانت تبلغ من العمر 61 عاماً عندما استضافت البلاد آخر دورة أولمبية صيفية في عام 1964، ولكن هذه هي أول مرة تشارك في الاولمبياد.

هذا وكان من المقرر أن تبدأ الدورة في طوكيو في عام 2020، ولكنها تأخرت بسبب إجراءات اغلاق كورونا، ومن المقرر الآن أن يبدأ الحدث الرياضي الأول في الدورة في يوليو من هذا العام، ولكن حتى الآن لم يتضح بعد ما إذا كان سيسمح للمتفرجين الأجانب بالحضور.

الشعلة الأولمبية اليابان معمرة الألعاب الأولمبية

احدث المقالات