تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بقع الملابس
بقع الملابس

طرق سهلة لإزالة بقع الطعام المختلفة من ملابسك المفضلة

2022-12-16

أحيانًا تتساقط بعض الأطعمة على الملابس وتقوم بتلطيخها، وبغض النظر عن السبب فيكون الأمر محزنًا، وفيما يلي بعض النصائح والإرشادات لإزالة تلك البقع المزعجة باستخدام بعض الأدوات والمنتجات المتاحة بسهولة.

بقعة القهوة

يمكن أن تنسكب القهوة عن طريق الخطأ على قطعة قماش أو أثناء قيامك بصنع قناع قهوة للشعر أو البشرة، ومهما كان السبب، فإن بقعة القهوة من البقع الصعبة التي لا تترك القماش بسهولة.

ويمكنكِ إزالة البقعة عن طريق بل المنطقة التي تغير لونها ع ووضع قطرات من الخل الأبيض بمسحوق منظف الغسيل واستخدام فرشاة الأسنان لفركها للتخلص من البقعة تمامًا، واتركيها تجف لمدة تتراوح ما بين 5-6 دقائق قبل شطفها.

بقعة رمان أو فاكهة

تعتبر بقع الفاكهة من البقع العنيدة التي تترك أثراً على الملابس ولا تتلاشى بسرعة مهما حدث، وتترك بعض الفواكه مثل الرمان والتوت بقعة صعبة على الملابس.

لإزالة هذه البقع يجب اللجوء إلى بعض المواد الكيميائية، لكن قبل ذلك، قومي بإزالة بقايا الفاكهة من القماش برفق باستخدام سكين أو مكشطة إذا لزم الأمر.

ويمكنكِ اصنع عجينة سميكة باستخدام البوراكس والماء بنسبة 3: 1، ويمكن أيضًا استخدام صودا الخبز بدلًا من البوراكس إذا لم يكن متوفرًا، ضعي العجينة على المنطقة الملطخة واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفي جيدًا بالماء الفاتر وضعي منظفًا سائلًا على المناطق المستهدفة واستخدمي مزيل البقع واغسلي القماش جيدًا.

بقع الكاتشب

يعتبر الكاتشب من البقع الأكثر شيوعًا، ويمكن نقع قطعة القماش في الماء وغسلها بالصابون على الفور، أو باستخدام إسفنجة، ضعي بيروكسيد الهيدروجين على المناطق لمسح البقعة.

بقع الملابس ازالة عناية اهتمام نظافة

احدث المقالات