تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاج تعسر الزواج
علاج تعسر الزواج

علاج تعسر الزواج بالقرآن والأدعية

2022-08-13

تعسر الزواج او تاخره من الامور التي قد تسبب الإحباط والكآبة للفتيات والشباب بشكل عام، ومع  تدهور الوضع الاقتصادي في العالم العربي، عزف الكثير من الشباب عن الزواج 

ولأن الدعاء يغير القدر، تلجأ العديد من الفتيات إلى عدد من العبادات مثل قراءة القران ودعاء عدد محدد من الادعية من أجل تيسير الزواج

علاج تعسر الزواج 

علاج تعسر الزواج

الصلاة ركعتين، ثم قراءة سورة الفاتحة 7 مرات، قراءة اية الكرسي مرة  واحدة، ومن ثم قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين 3 مرات، ثم قراءة سورة الكوثر 3 مرات،

وقراءة آية النور "اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ"  21 مرة، ثم تكرار "رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي ،وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي " 70 مرة

أدعية تيسير الزواج

اللهم إني أسالك بأني اشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقض حاجتي..آنس وحدتي.. فرج كربتي... اجعل لي رفيقاً صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصيرا.

يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب هب لي من لدنك زوجا صالحا... اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.


اللهم ارزقني زوجًا تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه. اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا استحق. 

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولدًا طيّبًا تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين. 

اللهم انى اسألك بخوفى من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحى واسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا او “زوجة صالحة”، فانك على كل شيء قدير اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهر قلبى اللهم ارزقني بمن هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.


 

علاج تعسر الزواج أدعة تيسير الزواج

احدث المقالات