تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فضل صيام 6 شوال
فضل صيام 6 شوال

فضل صيام 6 شوال

2022-05-08

يصادف يوم غد الاثنين 2 مايو 2022 اول أيام شهر شوال 1443 هـ، وهو اليوم الاول من ايام عيد الفطر السعيد، ويحرص عدد كبير من المسلمين في هذا الشهر على صيام الـ 6 البيض او 6 شوال نظرًا للفضل الكبير لصيام هذه الأيام

ما فضل صيام الست من شوال؟

قال العديد من العلماس في فضل هذه الأيام المباركوة ان صيامها عمل صالح له الكثير من الثواب والأجر، حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم في فضل صيام هذه الأيام: "مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ"

موعد  صيام الـ 6 من شوال؟

يجوز البدء في صيام الـ 6 شواال بعد اليوم الأول من العيد وطوال شهر شوال، ويجوز صيامها متتالية او متفرقة، وصيام الـ 6 من شوال ليست فريضة بل هي سنة يثاب فاعلها ولا يعاقب تاركها


أدعية صيام 6 شوال

فضل صيام 6 شوال

اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء. – اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم تقبل منا صالح الأعمال خالصة لوجهك الكريم. اللَّهُم لَكَ أسْلَمْتُ وبِكَ آمنْتُ، وعليكَ توَكَّلْتُ، وإلَيكَ أنَبْتُ، وبِكَ خاصَمْتُ. اللَّهمَّ أعُوذُ بِعِزَّتِكَ، لا إلَه إلاَّ أنْتَ أنْ تُضِلَّنِي أنْت الْحيُّ الَّذي لاَ تمُوتُ، وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ يمُوتُونَ. للَّهمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كثِيرًا، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فَاغْفِر لي مغْفِرَةً مِن عِنْدِكَ، وَارحَمْني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم.

اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء.

اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

احدث المقالات