تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لحظات العلا
لحظات العلا

لحظات العلا: هذان النجمان بانتظاركم في ديسمبر 2021

2021-11-15


يقدم موسم العلا للجمهور السعودي سلسلة من الحفلات الغنائية المميزة في شهر ديسمبر المقبل في قاعة مرايا مع الفنان الجزائري الشاب خالد والفنانة السورية لينا شاماميان.

ومن المقرر أن تحيي الفنانة شاماميان حفلا غنائيًا في 10 ديسمبر المقبل، أما الشاب خالد فسيحي حفل جماهيري في 17 من ديسمبر المقبل.

لينا شاماميان

وتقدم لينا حفل مميز بعنوان "طريق الشمس" ومن المفترض ان تكون الحفلة على شكل رحلة سفر بين الشام والخليج، بقيادة المايسترو الروسي ألكسندر إراديانن مع عازفي الجاز والأوتار من مصر.

وعن هذا الحفل قالت لينا في تصريح سابق لها: " فخورة بإحياء حفل غنائي لأول مرة في السعودية في مفترق طرق مدينة الحضارات القديمة في العلا، أستعد بحماس كبير".

الشاب خالد

أما الشاب خالد فعلق على حفله هذا قائلًا: "السعودية مكان محبوب إلى قلبي منذ حفلتي الأولى  عام 2017، وأنا متحمس بشدة للغناء في مدينة العلا التاريخية.. رغبت دائمًا في زيارة العلا وأحضر بعض المفاجآت للجماهير لجعلها ليلة لا تُنسى في العلا".

ومن المقرر أن تكون حفلتي الشاب خالد ولينا هما آخر الفعاليات الموسيقية قبل انطلاق مهرجانات موسم العلا في 21 ديسمبر، والتي سيتم لاحقًا خلالها الإعلان عن عدد من الليالي الموسيقية

محافظة العلا:

تقع محافظة العلا في شمال غرب السعودية، وتتمتع العلا بتراث طبيعي، ويوجد بها واحة خصبة وجبال من الحجر الرملي بالاضافة إلى مواقع اثرية يعود تاريخها إلى آلاف السنين حيث حكمتها مملكتي لحيان والانباط

وأشهر موقع في العلا هو الحجر وهو أول موقع تراث عالمي في قائمة اليونسكو للسعودية، والحجر مدينة قديمة، تتألف من 111 مقبرة، وبحسب بعض الابحاث فان الحجر كان البؤرة   الاستيطانية للإمبراطورية الرومانية بعد غزو الرومان للأنباط عام 106 م.

ومن المعروف أيضا أن العلا هي موطن حضارة دادن القديمة، وجبل عكمة الموجود في العلا هو بمثابة مكتبة مفتوحة تضم الكثير من النقوش والكتابات بعدة لغات 

وتضم بلدة العلا القديمة ما يقارب 900 منزل من الطوب، وسكك حديد الحجاز، بالإضافة إلى قلعة الحجر، وهذه المواقع كلها موجودة في قصة لورنس العرب 


 

لحظات العلا

احدث المقالات