تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أغرب العادات المتبعة في الكريسماس حول العالم
من جلسات الساونا للبطاطا الفاسدة... تعرف على أغرب العادات المتبعة في الكريسماس حول العالم

من جلسات الساونا للبطاطا الفاسدة.. تعرفي على أغرب العادات المتبعة في الكريسماس حول العالم

2022-12-24

أصبحنا على مشارف العام الجديد وبدأت جميع دول العالم في الاحتفال بالكريسماس وبرأس السنة الجديدة ولكل دولة طقوس مختلفة في الاحتفال بهذه الأوقات من كل عام.

ونشرت عدة صحف مثل "ليست فيرس"، "كونتري ليفينج" و"جرين جلوبال ترافيل" أبرز العادات المتبعة في دول العالم للاحتفال بالكريسماس

السويد:

تقيم السويد احتفالات الكريسماس حول ماعز ضخم مصنوع من القس يُدعى Gävle Goat يزن أكثر من3.6 طن ويبلغ ارتفاعه 42 قدم، يعد هذا الماعز رمزًا لعيد الميلاد السويدي ويعود إلى مهرجانات باغان القديمة، ويتجمع الناس مع عائلاتهم حول التليفزيون لمشاهدة الفيلم الكرتوني الشهير دونالد داك.

الفلبين:

تقيم الفلبين مهرجان سان فرناندو والذي يُطلق عليه عاصمة الكريسماس حيث يتم تعليق العديد من الفوانيس والمصابيح العملاقة وتجد السماء مضاءة بتلك المصابيح الموجودة على إرتفاعات عالية.

اليابان:

على الرغم من أن احتفالات الكريسماس ليست يوم رسمي ولا عطلة في اليابان إلا أن اليابانيون يجدون طرق متنوعة للإحتفال بالكريسماس فبدلًا من التجمع حول مائدة الطعام وتناول الديك الرومي وهو يعتبر وجبة العشاء المشهورة، تتجه العائلات لمحلات KFC للدجاج والذي تكون كافة فروعه في هذا اليوم مزدحمة للغاية والطوابير تقف وتتكدس في الشوارع.

ايسلندا:

تحتفل ايسلندا ب13 يوم قبل يوم الكريسماس، والمعتاد في يوم الكريسماس أن يضع الأطفال احذية الكريسماس الحمراء الخاصة بهم بجانب النافذة ويصعدون للنوم فإذا كانوا اطفالًا صالحين سيستيقظون في الصباح ليجدوا الحلوى في احذيتهم ولكن إذا كان سلوكهم سئ فسيجدون البطاطا الفاسدة داخل احذيتهم.
 

فنلندا:

يتناول الفنلنديون صبيحة يوم الكريسماس وجبة تقليدية مصنوعة من الأرز والحليب مع القرفة والزبدة مع تناول حلوى باللوز ومن العادات في هذا البلد هو الذهاب للحصول على جلسات للساونا في هذا اليوم.
 

النرويج:

يعتقد البعض أن احتفالات عيد الميلاد توفر فرصة للسحرة للخروج من الاختباء بحثًا عن المكانس. لهذا السبب ، يتم إخفاء جميع المكانس خلال هذا الوقت من العام وترتدي العائلات أفضل ملابسها وتصنع زينة لشجرة عيد الميلاد ويتجمعون لتناول الطعام معًا.

كولومبيا:

من المعتاد الإحتفال بالكريسماس في كولومبيا بوضع الشموع أو الفوانيس المضاءة على عتبات المنازل وفي الشوارع والحدائق حيث تجد الشوارع مكسوة بالمصابيح والإنارة حتى القبور يتم إضائتها مع رفع علم ابيض يحمل صورة السيدة العذراء مريم.
 

أيرلندا:

من العادات المتبعة للإحتفال بالكريسماس في النرويج هو وضع شمعة حمراء طويلة على النوافذ مع تناول عشاء عائلي المكون من أوزة مشوية في المنزل والخضروات والتوت البري والبطاطا.

النمسا:

تحتفل النمسا بالكريسماس من خلال شخصية المخلوق الذي يشبه الشيطان حيث يُطلب من الأطفال تقديم قائمة باعمالهم طوال العام  ويتم مكافأة الأطفال الجيدين بالحلويات والتفاح والمكسرات والسيئين يبيتون ليلتهم وهم قلقين من ما ينتظرهم من المخلوق الشرير في الصباح.
 

سويسرا:

تقوم العائلات السويسرية بعمل تقويم خاص لموسم العطلات حيث يتم تقديم هذه الأيام كهدية للاطفال وينطوي كل يوم على نشاط ممتع لهم وهكذا كل يوم وصولًا ليوم الاحتفال.

كريسماس الكريسماس السويد اليابان ايسلندا الفلبين فنلندا النرويج كولومبيا أيرلندا النمسا سويسرا

احدث المقالات