تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 معلومات عن كينيا
معلومات عن كينيا

هل كينيا بلد غير آمن ومتأخر حضاريًا؟.. هذه المعلومات ستفاجئك بلا شك!

2023-02-16

في السابق كان كل ما يعرفه الجميع عن قارة إفريقيا و أغلب الدول الموجودة فيها، أنها باختصار دول تعاني من المجاعات والتخلف والإجرام ومتأخرين في الحضارة، إلى جانب الفقر والاقتصادات المتخبطة والعديد من المشاكل الأخرى. 

ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن كينيا الواقعة في قارة إفريقيا، التي ستغير فكرتك عنها تمامًا بعد أن تعرف هذه المعلومات والتي لم تكن على علم بها، وذلك لأنه لحسن الحظ لا زال هناك أشخاص يعشقون السفر واستكشاف كل ما هو جديد، وهذا بالفعل ما حدث، حيث أننا سنسرد لكم تفاصيل أتى ذكرها على لسان أحد المسافرين الذي ذهب إلى هناك وذهل بما رآه خاصة أن كل ما علق في ذهنه خلال الرحلة كان بعكس كل ما يقال عن هذه الدولة. 


طبيعة الناس في كينيا والتعامل فيما بينهم

إن دولة كينيا تحتضن العديد من الأعراق والأديان (عربي، هندي، أوروبي، إفريقي، مسلم، مسيحي، وثني)، والجميل أن الجميع فيها يعيش بوئام  بحيث أنك لا تشعر بوجود أي فروق أو تمييز بين شخص وآخر، وبحسب الشخص الذي كان بينهم ورأى كيفية التعامل هناك، أكد أن هذه الدولة غلبت حتى أمريكا في التعايش، ففي نهاية الأمر لا يهم هناك من تكون ما دمت تبتسم في الصباح وتتبادل السكر والخبز مع جيرانك، فالجميع هنا يتقاسمون الوطن من كل النواحي: نقل عام، وظائف، رغيف الخبز، وكل شيء تقريبًا. 

إضافة إلى ما سبق، عندما تذهب لكينيا ستجد أن الغالبية مثقفون حتى الأشخاص بسيطي التعليم تجدهم مثقفين وراقيين في التعامل فيما بينهم ولديهم حب المساعدة بغض النظر كان الشخص فقيرًا أو غنيًا. 


المناخ في كينيا

تعتبر كينيا متطورة جدًا في كل مرافق الحياة، وهي مقصد سياحي سهل ورخيص، إلى جانب أن المناخ هناك معتدل وربيعي على مدار العام، ففي حزيران مثلًا لا تزيد الحرارة عن 25 درجة.


اللغة

يتحدث الناس في كينيا اللغة السواحيلية وهي خليط من العربي والهندي الموضوع بقواعد لغة البانتو، ولكن في كينيا أيضًا 42 لغة أخرى، إلّا أن اللغة التي تجمع بين سكانها هي السواحيلية، والخبر الجيد هنا أن الكينيون يجيدون اللغة الإنجليزية ويتحدث بها هناك ما يقارب 90% من السكان. 


الأمن والأمان في كينيا

نقل المسافر الذي زار كينيا أنه في أحد المرات كان يمزح مع رجل كيني قائلًا له أن عدد الحراس في كينيا أكثر من عدد اللصوص على ما يبدو، فكان الرد من الرجل الكيني بأن الدولة توظف اللصوص كحراس لأنهم يعرفون سر المهنة. 


طبيعة النساء والرجال في كينيا

النساء الكينيات مطيعات ويمتلكون درجة عالية من الأنوثة حيث لا ترى هناك أي امرأة صوتها مرتفع أو مزعج مطلقًا، أما بالنسبة للرجال فهم من النوع اللطيف والمحبوب حيث لا يوجد بينهم الصلب والمتعجرف الذي تخشى أن تحادثه. 


الطعام في كينيا

السمبوسك هو الطعام المشهور في كينيا ويسمى هناك "سموسا" ويأتي بأنواع مختلفة، ويوجد أيضًا طعام يسمى "Ugli" وهو طعام يعادل الخبز حيث يتم صنعه من النشا ويشبه العجين. 


التطور في كينيا

في كينيا يمنع استعمال أي أكياس نايلون وعند وصول السائح بالطائرة يتم إخباره لاستبدال الكيس الذي يحمله بالقماش أو الورق، وذلك للحد من تلوث البيئة هناك، كما أن كينيا لديها خطوط نقل بري دولية خطوط قطارات سريعة وكل هذا يتم حجزه على الإنترنت، 

وتعد الخطوط الجوية في كينيا من بين الأكبر في العالم، حيث أن مطار نيروبي ذو مستوى عالمي، ويوجد هناك أيضًا 65 مطار و12 شركة خطوط جوية.
وتحتوي كينيا على المتاحف الجميلة والمتنوعة، إلى جانب وجود مولات عالمية تلبي رغبة ضحايا الموضة والبراند.


تكلفة السفر إلى كينيا

السفر لكينيا على متن خطوط التركية يكلف 500 دولارًا، والسفاري شامل كل شيء من نقل وطعام وسكن تكلفته 330 دولارًا، وأسعار الفنادق بشكل عام تترواح هناك ما بين 25 دولارًا إلى 1000 دولارًا في اللليلة. 

وفي كينيا عندما تصل إلى هناك لن تشعر أنك غريب لأنه في كل مرة تلتقي بأحد السكان ستشعر أنه من عائلتك وسيساعدك الجميع في حال كان لديك أي استفسار أو سؤال عن شيء ترغب بمعرفته.


أمور عليك معرفتها عند السفر لكينيا

يوجد في كينيا بروباغندا قوية توهم الأفارقة أن العرب تجار عبيد، حيث أنها منتشره بين السكان لتبرر للإنجليز استعبادهم السابق للأفارقة، وأمر آخر مهم على الجميع معرفته: حبوب الملاريا ضرورية جدًا في حال أن السائح ذهب بعيدًا عن المدن الرئيسية. 
 

سياحة كينيا سفر سياحة وسفر

احدث المقالات