تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
آبل تزود MacBook Pro و MacBook Air بمزايا جديدة
آبل تزود MacBook Pro و MacBook Air بمزايا جديدة

آبل تزود MacBook Pro و MacBook Air بمزايا جديدة

2021-07-24

كشفت تقارير تقنية جديدة أن جهاز MacBook Pro الجديد سيكون جاهزا للإطلاق في وقت لاحق من هذا العام وسيأتي بمعالج M1X الجديد من "أبل".

وفي العام المقبل، ستقوم آبل بتحديث جهاز MacBook Air بإعادة تصميم الجهاز بالكامل مع تزويده بمجموعة شرائح M2 والتي ستكون أقل قوة.

ومن المقرر أن تدمج الشركة معالج M1X بعملية تصنيع TSMC المميزة بدقة 5 نانومتر المستخدمة في شرائح M1 الحالي، من المرجح أن تستخدم الشريحة نفس البنية الأساسية لمعالج M1 ، وهي نوى Firestorm و Icestorm الموجودة أيضًا في معالجات A14.

وفقًا للمسرب الشهير Dylan، سيحتوي معالج M1X على وحدة معالجة مركزية ذات 10 نوى مع 8 نوى كبيرة و 2 نوى فعالة، مقارنة بـ M1 التي تحتوي على نوى 4 و 4، ويمكن مضاعفة عدد النوى الخاصة بوحدة المعالجة المركزية لـ 8 نوي أو حتى أربعة أضعاف.
 

آبل


وعلى الجانب الأخر، تمتلك شريحة Apple M2 عدد أقل من أنوية وحدة المعالجة المركزية بالرغم من تحولها لبنية جديدة؛ والتي تقدم سرعات أعلى على مدار الساعة أيضًا.

كان قد أشار تقرير سابق إلى أن أبل ستستخدم شرائح 3 نانومتر العام المقبل في طرز iPad Pro الجديد، ومن المفترض أن تأتي مع معالج M2 الذي سيستخدم في معالج MacBook Air أيضًا.

ومن المقرر أن تُنوع أبل من مجموعة الشرائح التي تستخدمها في معالجات الهواتف والكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول وأجهزة سطح المكتب القادمة.

كانت قد كشفت التقارير السابقة أن شركة "أبل" الأمريكية اتخذت خطوة بزيادة عدد مورديها من الأجهزة والمكونات الخاصة بتقنية "الجيل الخامس" في إطار رغبتها لتقديم المزيد من الهواتف التي تدعم تقنية mmWave مع سلسلة iPhone 13 القادمة.


هواوي تطور نموذجا أوليا لدراجة ذاتية القيادة بمزايا ثورية


 

وتردد أن "أبل" تعمل الآن مع خمسة موردين منفصلين لامدادها بالهوائي (Antenna-in-Package) الذي يعرف بـ AiP.

وتحتاج الشركة لتوسيع قائمة مورديها نظرًا لاستخدام المزيد من مكونات تقنية 5G في هذه السلسلة مقارنة بسلسلة iPhone 12.

ويعتبر iPhone 12 هو أول هاتف من آيفون يدعم سرعات الجيل الخامس، سواء الفرعية 6 جيجاهرتز أو الموجة المليمترية.

لقراة المقال من الموقع الأصلي 

آبل تزود MacBook Pro و MacBook Air بمزايا جديدة

احدث المقالات