تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طرق مختلفة للحفاظ على لياقتك إذا كان شريكك عاشقًا للطعام.
طرق مختلفة للحفاظ على لياقتك إذا كان شريكك عاشقًا للطعام.

طرق مختلفة للحفاظ على لياقتك إذا كان شريكك عاشقًا للطعام

2023-03-15

مع انتشار فيروس كورونا المستجد يمكث جميع الأشخاص حول العالم في عزل صحي داخل منازلهم وحتى العمل اصبح من المنزل وهذا يثير القلق بشان زيادة الوزن الناتجة عن قلة الحركة وهناك بعض السيدات يعانين من ازاوجهم عاشقي الطعام ويتسائلون كيف يمكنهم الحفاظ على اوزانهم خلال فترة العزل الصحي مع زوج محب للطعام بشكل كبير.

ونشر موقع " هيلث شوتس " عن خطوات تساعدكِ في الحفاظ على وزنك اثناء فترات العزل الصحي وخاصة مع زوجك العاشق للطعام وهي:

إستخدام البدائل الصحية لطهي بعض الاطعمة مثل البطاطس المحمرة بدلًا من إستخدام الزيوت الضارة يمكنك تقطيع البطاطس لشرائح رفيعة ودهنها بقطرات من زيت الزيتون ووضعها داخل الفرن او المقلاة الهوائية لتقليل تراكم الدهون في الجسم وتجنب زيادة الوزن.

مارسوا رياضة الركض حول المنزل او داخل المنزل يمكنكِ مشاركة زوجك بتمارين الضغط او الرقص على اغانيكم المفضلة بحيث تصرفي إنتباهه عن تناول الطعام طوال الوقت.

حاولي إقامة حوار مشترك مع زوجك المحب للطعام حول اهمية الاكل الصحي والحفاظ على صحة الجسم وتجنب الزيادة في الوزن ويمكنكم الإتفاق على ورتين يومي مختلف لا يتضمن تناول الطعام لفترات طويلة من الوقت.

عندما يطلب منك زوج إعداد وجبة عشاء دسمة  عليك ان تطلبي منه مساعدتك في إعداد هذا الطعام والإتفاق على تناول كميات صغيرة بجانب طبق من السلطة الخضراء.

احرصي في بداية اليوم على تحضير وجبة إفطار كبيرة شاملة للعديد من العناصر الغذائية وتحتوي على الفاكهة لمساعدته على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنه وحتى تتجنبي انتِ الإفراط في الطعام وزيادة الوزن.

احرصي على أن تتشاركي الحديث معه حول الأزواج الناجحين الذين يستغلون فترات العزل المنزلي لتحويل حياتهم للأفضل.

استبدلي الأطعمة المحلاة والحلويات بوجبات خفيفة من الخضروات والفاكهة.

طعام لياقة عاشق للطعام علاقات

احدث المقالات