تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أدعية كسوف الشمس
أدعية كسوف الشمس

أدعية كسوف الشمس

2022-10-25

يترقب الوطن العربي اليوم ظاهرة طبيعية 25 اكتوبر، ظاهرة طبيعية يمكن وصفها بـ أهم حدث فلكي في العام الحالي 2022، وهي الكسوف الجزئي للشمس، وستشهد عدد من الدول العربية هذه الظاهرة الطبيعية، والتي ستبدأ من الساعة 11 ظهرًا وتستمر حتى 4 عصرًا.

والكسوف هو مرور القمر من أمام الشمس وهو ظاهرة طبيعية تؤدي إلى تغطية الشمس بسبب القمر، إلا أننا سنشهد اليوم ظاهرة الكسوف الجزئي حيث سيمر القمر بشكل جزئي أمام الشمس مما يؤدي إلى حجب جزئي.

ويحرص المسلمون بشكل خاص عند حدوث هذه الظاهرة الفلكية على الإكثار من الدعاء والصلاة أسوة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أدعية كسوف الشمس:

أدعية كسوف الشمس

"اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك، توبة عبد ظالم لنفسه لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعا، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا”

"الحمد لله حمدا دائمًا طاهرا طيبا مباركا فيه، اللهم أرحم أمة محمد رحمة عامة كافة اللهم إنا نستغفركَ ونتوب إليك".

"اللهم إنا خرجنا من التسرب. اللهم ارزقنا عملا صالحا يقربنا اليك. اللهم استغنى عنك واهدينا ,ونستعين بك فساعدنا , ونعوذ منك نعوذ منك, ونعتمد عليك فوقفنا, حفظنا الله من الدنيا والآخرة. اللهم رب سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم), اغفر لنا ذنوبنا ,وأزل حنق قلوبنا, وخلصنا من أوهام الفتن ما دمت أحيا".

"اللهم اهدنا فيمن هديت،وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك"

"اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاَءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي".

"اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللّهمّ استر عوراتي وآمن روعاتي، اللّهمّ احفظني من بين يديّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".


 

أدعية كسوف الشمس

احدث المقالات