تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أوبريت التأسيس
أوبريت التأسيس

"أوبريت التأسيس" ملحمة غنائية تضم أبرز نجوم السعودية.. والتذاكر نفذت

2022-02-22

سيقام غدًا الموافق 23 فبراير 2022 أوبريت ملحمي بمناسبة يوم التأسيس السعودي يحمل عنوان "أوبريت التأسيس"، في قالب مسرحية غنائية يقدمها عدد من نجوم السعودية عن أيقونات تاريخية مرت خلال ثلاثة قرون. 

وسيقدم هذا العمل الملحمي "أوبريت التأسيس" كلًا من الفنان محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله، راشد الفارس، وماجد المهندس، والفنانة داليا، من تأليف الأمير بدر بن عبد المحسن، ومحمد العنزي، ونايف صقر، ونجلاء المحيا (المعتزة)، وأحمد علوي. وألحان سهم، وناصر الصالح، ونواف عبد الله. 

ونشر الحساب الرسمي لشركة "روتانا" كواليس من لقاء فنان العرب محمد عبده بزميله الفنان عبد المجيد عبد الله وعلق عليه: "خلف الكواليس 🎼مشاعر كلها حب وتقدير من نجوم #أوبريت_التأسيس لفنان العرب محمد عبده خلال التحضيرات النهائية لأضخم ملحمة فنية يوم ٢٣ فبراير". 

موعد عرض "أوبريت التأسيس"

وسيعرض "أوبريت التأسيس" الذي يعتبر أضخم عرض غنائي في مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض يوم الأربعاء المواقف 23 فبراير 2022 في تمام الساعة الـ 10 مساءًا ومن المتوقع أن يستمر لمدة ساعة كامل. أما بالنسبة للتذاكر وأسعارها فقد تم الإعلان عن نفاذها. 

"أوبريت التأسيس"

فعاليات يوم التأسيس السعودي

وفي نفس السياق تحتفل السعودية لأول مرة بـ يوم التأسيس السعودي والذي يوافق 22 فبراير ضمن فعاليات عدة تبدأ من 22 فبراير وتستمر لـ 24 فبراير. 

ومن ضمن هذه الفعاليات وغير "أوبريت التأسيس"، سيكون هناك "كاريوكي يوم التأسيس"، و"رحلة خيل وبحر وغروب"، و"تحت آفاق البحر الأحمر - الغوص والغطس". 

فعالية "نجناج"

 وفعالية "نجناج" ضمن الفعاليات يوم التأسيس السعودي وتنقلك هذه الفاعلية لأجواء وجَلَبة الأسواق التقليدية من كل مناطق المملكة العربية السعودية منها الرياض وآبها ودمام وجدة، وغيرها من المدن السعودية. 

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كان قد أصدر العام الماضي، أمرًا ملكيا باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية، للاحتفاء بتأسيس الدولة السعودية. وهو اليوم الذي أعلن فيه الإمام محمد تأسيس الدولة السعودية الأولى. 

 

أوبريت التأسيس يوم التأسيس السعودي عروض يوم التأسيس السعودي

احدث المقالات