تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأميران دانيال وكارل فيليب برفقة الأميرة صوفيا
الأميران دانيال وكارل فيليب برفقة الأميرة صوفيا

الأميران دانيال وكارل فيليب برفقة الأميرة صوفيا في حفل رياضي بالسويد

2020-01-31

شارك الأمير دانيال زوج ولية العهد في السويد الأميرة فيكتوريا، مع الأمير كارل فيليب والاميرة صوفيا مساء يوم الاثنين الحفل الرياضي السويدي السنوي الذي انعقد في "اريكسون جلوب" في العاصمة ستوكهولم.

وخلال الحفل، قدم الأمير كارل فيليب "جائزة جيرينغ" التي ذهبت هذا العام إلى اللاعبة السويدية توف الكسندرسون، المُتحصلة في عام 2019 على خمس ذهبيات في كأس العالم. حيث يجري اختيار الفائز بالجائزة المرموقة عبر تصويت شعبي عام.

ووفقا لإذاعة الرياضة المسؤولة عن التصويت، فقد استطاعت ألكسندرسون احتلال المركز الأول بحصد 207 ألف صوت بزيادة 60 ألف صوت عن نتائج المركز الثاني.

كما تبع الأمير دانيال صهره عندما قدم جائزة "Pepper of the Year" التي تَعنى بمكافأة شخصًا أو منظمة أو مبادرة تمكنت، بطريقة شاملة وميسرة، من حمل الأطفال والشباب في السويد على أن يكونوا أكثر نشاطًا.

وتعد الجائزة كمبادرة قُدمت عام 2019 من جمعية "Fritidsbanken"، وهي منظمة غير هادفة للربح، تهتم بجمع الأدوات الرياضية والترفيهية، مثل الزلاجات، أحذية التزلج، التزلج على الجليد، أحذية كرة القدم، وتُقرضها مجانًا، تمامًا مثل المكتبة. وتمتد لأكثر من 95 فرعًا في البلاد.

وفي السياق، شارك الأمير دانيال المعروف بشغفه وحبه للرياضة، بشكل كبير في الرياضة والكفاح من أجل مجتمع أكثر صحة ونشاطا. حيث امتهن العمل كمدرب لياقة بعد التخرج والعمل بالجيش، موقبل أن يلتقي بولية العهد الأميرة فيكتوريا.
 

أميرة صوفيا الأمير دانيال الأمير كارل الأميرة فيكتوريا حفل رياضي السويد توف الكسندرسون جائزة جيرينغ

احدث المقالات