تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرفي على قواعد الملابس التي تتبعها العائلة المالكة البريطانية
تعرفي على قواعد الملابس التي تتبعها العائلة المالكة البريطانية

تعرفي على قواعد الملابس التي تتبعها العائلة المالكة البريطانية

2023-09-24

على مدى عقود، خضعت العائلات المالكة لقواعد وبروتوكولات صارمة. سواء كان أحد كبار العائلة المالكة أو أصغر أفراد العائلة، يجب على كل واحد منهم الالتزام بالمبادئ التوجيهية التي وضعتها العادات والتقاليد الملكية.

 وبالمثل، حتى فيما يتعلق بالموضة، هناك عدد من القواعد الأسلوبية الرسمية وغير الرسمية التي يتعين على الرجال والنساء في النظام الملكي البريطاني اتباعها. في حين أن معظم القواعد واللوائح قد تبدو غريبة ومحدودة تمامًا، فمن المؤكد أنه يجب اتباعها والامتثال لها من قبل جميع أفراد العائلة المالكة. ومع ذلك، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول قواعد اللباس الملكي.

التيجان هي رمز للعلاقة

إلى جانب خاتم الزواج، تشير التيجان أيضًا إلى المرأة المتزوجة. لذلك، فهو محظور تمامًا على النساء العازبات وأطفال العائلة المالكة.

القبعات ضرورية للمرأة الملكية

تعتبر القبعات من الإكسسوارات الأساسية عندما يتعلق الأمر بالسيدات الملكيات. يعود تاريخها إلى قرون، وهي آداب في الموضة يجب على النساء الملكيات اتباعها. على الرغم من أن القواعد واللوائح قد خفتت قليلاً بمرور الوقت، إلا أنه من الضروري لجميع النساء الملكيات ارتداء قبعاتهن على الأقل للمناسبات الملكية.

يجب أن يرتدي الرجال زيًا عسكريًا في المناسبات الرسمية

عندما يتعلق الأمر باتباع قواعد الموضة، يتعين على الرجال الملكيين اتباع إجراءات معينة أيضًا. يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وكان على الرجال من النسب الملكي الخدمة في القوات المسلحة أو حمل ألقاب عسكرية فخرية. لهذا السبب، أصبح من المعتاد أيضًا أن يرتدوا زيهم العسكري في المناسبات والاحتفالات الرسمية، بما في ذلك أيام زفافهم.

يجب ارتداء الجوارب الطويلة في جميع الأوقات

على الرغم من أن هذا ليس تفويضًا ، يجب على النساء الملكيات في جميع الأوقات، خاصة عندما يرتدين فستانًا، ارتداء جوارب طويلة. إنه طلب غير رسمي من الملكة لتجنب أي تحول مؤسف في الأحداث.

الأمراء الصغار لا يرتدون البناطيل فقط السراويل القصيرة

حسنًا، إذا لم يتم إعفاء كبار العائلة المالكة من القواعد والبروتوكولات، فلن يكون لدى الأطفال الملكيين أي طريقة للهروب على الإطلاق. في حين أنه لا توجد قيود على ملابس الأطفال ولا ينبغي أن تكون كذلك، فإن العائلة المالكة تفرض علي أمرائهم الصغار عدم ارتداء البناطيل وارتداء السراويل القصيرة دائمًا، وهو الزي المميز أيضًا.

لغز حقائب اليد

بالنسبة لعامة الناس، تعتبر " حقائب اليد" إكسسوارات تساعدنا في حمل ممتلكاتنا. ومع ذلك، بالنسبة للسيدات الملكيات، فإن الأمر أكثر من ذلك بكثير. تستخدمها الملكة لإرسال إشارات إلى الموظفين إلى مساعدة الأميرة ديانا على إخفاء جسدها، فإن حقائب اليد الملكية بها الكثير من الألغاز.

العائلة المالكة البريطانية قواعد الملابس ملكات وأميرات

احدث المقالات