تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غانم المفتاح
غانم المفتاح

غانم المفتاح "الفتى المعجزة" يفتتح مونديال قطر 2022 بقراءة القرآن الكريم

2022-11-20

يترقب العالم خلال الساعات القادمة حفل افتتاح مونديال قطر 2022 وهو الحدث الرياضي الأبرز الذي ينتظره عشاق كرة القدم حول العالم كل 4 سنوات.

وحرصت قطر هي الدولة العربية الأولى التي تستضيف هذا الحدث الرياضي الأبرز الحفاظ على المعالم الدينية والشرقية خلال فترة المونديال.

غانم المفتاح يفتتح فعاليات مونديال قطر 2022

يستعد الشاب غاننم المفتاح الذي يعاني من متلازمة التراجع الذيلي وعادة ما يشارك تفاصيل حياته ومعاناته مع المرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي لافتتاح حفل مونديال قطر 2022 بقرأة أيات من القرآن الكريم.

ويشارك الشاب الملقب بـ "الفتى المعجزة" في حفل الافتتاح على استاد البيت قبيل انطلاق أولى مبارايات المونديال وهي مباراة قطر والأكوادور الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية.

غانم المفتاح

واعلنت الشيخة مريم أل ثاني أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر عن مشاركة الفتى المعجزة من خلال تغريدة على حسابها الخاص في تويتر جاء فيها: "البطل غانم المفتاح يفتتح حفل افتتاح كأس العالم بآيات عطرة من القرآن الكريم.. شكرًا قطر وطن العلا والشموخ.. بارك الله لنا في هذه البطولة وكفانا الله شر من أراد بنا سوءًا".

غانم المفتاح

من هو الفتى المعجزة غانم المفتاح؟
 

ولد الشاب غانم في العاصمة القطرية الدوحة عام 2002، ويحمل لقب سفير النوايا الحسنة، ويعاني من متلازمة التراجع الذيلي، حيث لا يملك الفتى المعجزة فسم سفلي من جسده.

وتمكن الشاب غانم من مشاركة تجربتها والتحدث بايجابية عنها وأن يكون مثال يحتذى به بين الجمهور العربي وذلك عبر حساباته في السوشال ميديا، تم إدراج قصته في المنهاج الفطري.
 

غانم المفتاح مونديال قطر 2022

احدث المقالات