تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
قرار رسمي بمنع رامز جلال من الظهور الإعلامي في مصر
قرار رسمي بمنع رامز جلال من الظهور الإعلامي في مصر

قرار رسمي بمنع رامز جلال من الظهور الإعلامي في مصر.. إليك التفاصيل

2020-04-30

اتخذت نقابة الإعلاميين في مصر، أول قرار رسمي تجاه برنامج المقالب "رامز مجنون رسمي" للفنان رامز جلال، بعد الجدل الذي أثير حول محتواه وطبيعة المقلب الذي ينفذه في ضيوفه من مشاهير العالم العربي.

وأصدرت النقابة بيانًا رسميًا، أعلنت فيه منع ظهور رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل مصر، لحين توفيق أوضاعه القانونية حول تجاوزات برنامجه الذي يعرض على قناة إم بي سي مصر.

وأضاف البيان: "بالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد برنامج رامز مجنون رسمي، وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر، فإنه تقرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومنها عدم ظهور مقدم البرنامج رامز جلال علي أي وسيلة إعلامية داخل البلاد".

وتابع: "بعد التحقيق تبين أن رامز جلال يمارس نشاطا إعلاميا كمقدم برنامج على قناة إم بي سي وهي موجهة للمجتمع المصري وتحمل اسم الدولة المصرية وحيث إنه بالبحث عما إذا كان المذكور مقيد بنقابة الإعلاميين أو حاصل على تصريح بمزاولة المهنة تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام مخالفا ما نص عليه المادة 2 والمادة 19 من قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016".

وأوضح بيان النقابة: "البرنامج يعتبر مخالفًا لقوانين الدستور المصري في مادته العاشرة ومادته 51 اللتين تنصان على أن الكرامة حق لكل إنسان ولا يجوز المساس بها وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها".

واستطرد: "وبذلك تقرر تشكيل لجنة تأديبية لرصد كافة المخالفات لوقف عرض البرنامج نهائيًا".
وتسبب البرنامج في موجة غضب واسعة ضد رامز جلال بسبب محتواه الذي يراه كثيرون مهينًا للمشاهير ويحرض على العنف.
يذكر أن رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، الدكتور خالد عبد الجليل، صرح في وقت سابق بأنه تم التواصل مع المسؤولين بقناة "إم بي سي" لوقف البرنامج.

رامز جلال رامز مجنون رسمي MBC مصر

احدث المقالات