تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
محمد قنوع

مسيرة حافلة بالأعمال الفنية أغلقت أبوابها مبكرًا.. أبرز مسلسلات الفنان الخلوق محمد قنوع

2023-04-25

فُجع الوطن العربي والوسط الفني بشكل خاص يوم السبت الماضي 22 إبريل بخبر وفاة الفنان السوري محمد قنوع عن 49 عامًا إثر تعرضه لجلطة قلبية.

وشكل خبر وفاة الفنان السوري صدمة كبيرة بين زملائه في الفن والجمهور، حيث سارع الكثيرون لنعيه والحديث عن دماثة أخلاقه، واجمع الكثير على إطلاق لقب الفنان الخلوق عليه.

قدم الفنان السوري وهو ابن المخرج الراحل مروان قنوع العشرات من الأعمال الفنية خلال مسيرته الفنية، نستعرض في هذا المقال أبرزها.

أبرز اعمال الفنان السوري محمد قنوع:

سلسلة مرايا:

بدأت مسيرة الفنان الراحل من خلال سلسلة مرايا للنجم ياسر العظمة، وأصبح قنوع واحد من أبرز الشخصيات ونجوم السلسلة حيث شارك في جمي الأجزاء اللاحقة.

مسلسل قانون ولكن:

بعد سلسلة مرايا التي بدأت عام 1995 شارك الفنان السوري الراحل بعدد من الأعمال المميزة إلى يومنا هذا، من بينها مسلسل قانون ولكن الذي عرض عام 2003 وجسد فيه شخصية أمين، والمسلسل من بطولة بسام كوسا، مها المصري، كاريس بشار وآخرون.

مسلسل ليالي الصالحية:

في عام 2004 شارك الفنان السوري محمد قنوع في مسلسل البيئة الشامي الشهير ليالي الصالحية من خلال شخصية نسيب، وهي شخصية ليست أساسية في العمل الذي جمع كل من عباس النوري، قيس الشيخ نجيب، كاريس وبشار وآخرون.

محمد قنوع


مسلسل عصر الجنون:

قدم الراحل في مسلسل عصر الجنون شخصية عمار صديق عمرو "باسل خياط" الذي يحاول الايقاع بخطيبة الأخير بسبب عقدة من النساء، وعرض العمل في عام 2004.

مسلسل الغدر:

في عام 2005 شارك قنوع في مسلسل الغدر بشخصية زياد، وهو العمل الذي جمع كل من رشيد عساف، فرح بسيسو، رامي حنا، زياد سعد وعدد من النجوم.

مسلسل غزلان في عابة الذئاب:

شارك الراحل في واحد من أبرز الاعمال السورية الناجحة والتي شكلت ظاهرة وهو مسلسل غزلان في غابة الذئاب حيث جسد في هذا العمل المميز شخصية مأمون، والمسلسل من بطولة خالد تاجا، أمل عرفة، قصي الخولي.

مسلسل على حافة الهاوية:

قدم في هذا العمل الذي عرض عام 2007 شخصية عارف، وشارك إلى جانب نخبة من النحوم أبرزهم جمال سليمان، يارا صبري، عباس النوري، باسل خياط.

مسلسل باب الحارة:

من أبرز الشخصيات التي عرف بها الفنان الراحل هي شخصية سعيد زوجة بوران ابنة ابو عصام في مسلسل البيئة الشامي الشهير باب الحارة، وشارك في عدد كبير من أجزاء العمل.

مسلسل قاع المدينة:

عرض العمل عام 2009 وجسد فيه شخصية سلطان، وهو من بطولة ديمة قندلفت، منى واصف، خالد تاجا.

مسلسل زمن العار:

جسد في العمل شخصية حسان ابن ابو حسان "سليم صبري" الذي يعمل في العقارات، والمسلسل من بطولة خالد تاجا، بسام كوسا، سلافة معمار.

مسلسل تخت شرقي:

قدم شخصية منذر ابن  سميرة "مها المصري" الذي يعاني من مشاكل نفسية، عرض العمل عام 2010 وشارك في بطولته سلوم حداد، أمل عرفة، يارا صبري، مكسيم خليل، قصي خولي.

مسلسل أسعد الوراق:

بطولة تيم حسن وأمل عرفة، وعرض العمل عام 2010 وجسد شخصية أحمد.

مسلسل الولادة من الخاصرة:

من إخراح رشا شربتجي وعرض الموسم الأول 2011 وقدم شخصية عابد، والعمل من بطولة قصي خولي، منى واصف، عابد فهد.

مسلسل أيام الدراسة:

واحد من أبرز اعمال الفنان الراحل وقدم فيه شخصية الأستاذ حسان، وشارك في الموسمين الأول والثاني، وعرض الجزء الأول في عام 2011.

مسلسل بنات العيلة:

جسد دور حسام زوج ليليا وعرض العمل عام 2012 وضم نخبة من النجوم أبرزهم نسرين طافش، مها المصري، قمر خلف، صفاء سلطان، باسم ياخور.

مسلسل بانتظار الياسمين:

في عام 2015 شارك في مسلسل بانتظار الياسمين بشخصية أبو عزيز وهو العمل الذي تناول حال السوريين بعد الأزمة السورية.

على صفيح ساخن:

عام 2021 شارك في مسلسل على صفيح ساخن إلى جانب باسم ياخور، سلوم حداد، ميلاد يوسف وأمل بشوشة.

حارة القبة:

في نفس العام 2021 شارك في ملسلسل حارة القبة للمخرجة رشا شربتجي وقدم شخصية سمير.

السنونو:

بعد غياب طويل عن التلفزيون قرر الفنان السوري القدير ياسر العظمة العودة من خلال عمل جديد وهو السنونو ومن أبرز النجوم الذين حرص على تواجدهم معه الفنان محمد قنوع.

مع وقف التنفيذ:

شارك في المسلسل إلى جانب سلافة فواخرجي، عباس النوري، وآخرون وقدم شخصية سهيب، وعرض العمل عام 2022.

كسر عضم:

في عام 2022 شارك في مسلسل كسر عضم من إخراج رشا شربتجي وقدم شخصية فيصل، وهو العمل الذي حقق الكثير من النجاح في الموسم الرمضاني 2022.

مربى العز:

في عام 2023 وهو العام الذي شهد رحيله المفاجئ صور الفنان الراحل عدد من الأعمال من بينها شخصية أنيس في مربى العز الذي عرض في رمضان.

مال القبان:

كما صور مشاهده في مسلسل مال القبان الذي كان من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني 2023، إلا أنه خرج لأسباب انتاجية ليعرض العمل بعد وفاته.

كانون:

على غرار مال القبان سيكون مسلسل كانون من الأعمال التي تعرض للفنان الراحل محمد قنوع خارج الموسم الرمضاني.

قرار وزير:

شارك في نفس العام بمسلسل قرار وزير من خلال شخصية هاني.

زقاق الجن:

كان الفنان الراحل من أبرز نجوم مسلسل البيئة الشامي زقاق الجن وجسد شخصية العريف حيدر.

العربجي:

من أبرز الأدوار التي قدمها الراحل قبل وفاته شخصية شومان في مسلسل العربجي.

محمد قنوع

احدث المقالات