تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل الخائن

مشهد النهاية في مسلسل الخائن يثير الجدل.. ما علاقة رواية ميديا؟

2024-03-04

ما زال مسلسل الخائن يتصدر حديث الجمهور بالرغم من عرض الحلقة الأخيرة قبل أيام على منصة شاهد الإلكترونية، وأثارت النهاية الكثير من التعليقات والجدل، ووصفها البعض بـ غير العادلة.

ما قصة رواية ميديا في المشهد الأخير من مسلسل الخائن

وبعيدًا عن تفاصيل الحلقة الأخيرة من الخائن، لفت المشهد الأخير الذي ظهرت فيه الدكتورة أسيل "سلافة معمار" داخل الطائرة وهي متجهة إلى أمريكا حيث يتواجد ابنها وتمسك بيدها رواية "ميديا"، وتساءل الجمهور حول سبب ظهور هذه الرواية بشكل خاص في المشهد وهل تحمل أي اسقاطات على قصة المسلسل.

تدور الرواية حول "ميديا" ابنة الملك ايتس  وهي ساحرة من الأساطير الإغريقية، وبسبب خوف والدها من سحرها وشرها قرر إدخالها السجن، إلا أنها تمكنت من الهروب بسبب قدراتها السحرية.

وبعد هروبها من السجن وقعت ميديا في حب جاسون زعيم الأرغونوت وساعدته على الهرب، كما قامت بخداع عمه بيلياس الذي وعدته برد شبابه إلا انها قتلته من أجل حبيبها جاسون.

وبسبب همجيتها وإجرامها قرر جاسون الارتباط بأخرى، إلا ان انتقام ميديا كان عنيفًا بعد أن قتلت الزوجة الثانية وأبنائها، وبعد هذه الجريمة هربت إلى أثينا وتزوجت من الملك أوغيوس وأنجبت منه ميدوس.

ويكتشف الملك أغيوس بعد مدة إن ميديا تسعى للتخلص من ابنه الآخر، وعندما تعلم ميديا أن خططها قد كشفتـ، تهرب مع ابنها وتعود إلى كولخيس وتعيد إلى والدها العرش.

وبالعودة للحديث عن مسلسل الخائن رأى البعض أن ظهور أسيل ممسكة في الرواية يدل على انها تجسد شخصية الساحرة ميديا، وبالتالي ان صناع العمل يؤكدون أن شخصية أسيل لم تكن بريئة في المسلسل.

والجدير بالذكر أن مسلسل الخائن مقتبس عن دراما تركية تحمل نفس الاسم، وشارك في بطولته كل من قيس الشيخ نجيب، سلافة معمار، مرام علي، خالد شباط، ريتا حرب وآخرون.

المقال نقلًا عن موقع البوابة

مسلسل الخائن رواية ميديا

احدث المقالات